بوتين يحذر من سعي الغرب لنسف قيم الأسرة ودفع شعوب بأكملها للانهيار

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من نسف قيم الأسرة، ودفع شعوب بأكملها للانهيار”، وقال في رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية الروسية اليوم الخميس 29 فبراير 2024 : “أغلبية الدول الغربية يسعون وراء نسف القيم التقليدية، بينما تسعى روسيا إلى عكس ذلك من خلال تغيير المشهد الديموغرافي في البلاد”.

وأعلن بالمناسبة نفسها عن إطلاق مشروع وطني جديد بإسم “الأسرة”،  مقترحا حلولا لمشكلات اجتماعية داخلية للأسر، ومؤكدا أن “القيم والتاريخ تنتقل من جيل لآخر، والأهم في ذلك هو رفع المواليد وتربية النشء”.

وقال بوتين “في السنوات الست المقبلة يجب أن يكون هناك استقرار في المواليد، ويجب أن يكون هناك تطوير في مستوى التربية والتعليم”، وزاد أن “من أكثر المشكلات إلحاحا والتي تواجه الأسر الكبيرة، انخفاض الدخل، ومنذ بداية الألفية تحسن الوضع على نحو ملحوظ”.

وأشار بوتين إلى ضرورة تحقيق مستوى أقل من 7% في مستوى الفقر بحلول عام 2030، وخفضه بين الأسر الكبيرة إلى 12%، مؤكدا على منح المناطق التي ينخفض فيها معدلات المواليد أقل من المعدل المتوسط مساعدة لا تقل قيمتها عن 75 مليار روبل (825 مليون دولار).

واقترح بوتين، تمديد الرهن العقاري العائلي حتى عام 2030 مع الحفاظ على نسب الفائدة الطبيعية، والإبقاء على نسب الفائدة للرهن العقاري العائلي كما هي للعائلات التي لديها أطفال أقل من سن 6 سنوات، وبناء ما لا يقل 350 منشأة رياضية سنويا في المدن الصغيرة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى