بنموسى يستعد لإصدار مذكرة وزارية تحدد مهام وعدد ساعات عمل الأساتذة

تعتزم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إصدار مذكرة وزارية تحدد من خلالها بشكل واضح مهام وعدد ساعات العمل للأساتذة في مختلف الأسلاك التعليمية، تنزيلا لمقتضيات وبنود النظام الأساسي 2.140.24 الخاص بموظفي وموظفات قطاع التربية الوطنية.

واجتمعت وزارة التربية الوطنية أمس الثلاثاء مع نقابات تعليمية في إطار سلسلة الحوارات المركزية التي تجريها الوزارة خلال هذا الشهر لمناقشة عدد من الملفات العالقة، حيث نقلت مصادر نقابية أن المذكرة الوزارية المرتقب صدورها جاءت بناء على طرح نقابات مشكل تحديد المهام وساعات العمل للمختصين بجميع فئاتهم في قطاع التعليم.

ونقلت نفس المصادر أن الوزارة ستحدد 21 ساعة عمل أسبوعية للعاملين بسلك التعليم الثانوي، و24 ساعة للعاملين بسلك الإعدادي، وثلاثون ساعة للعاملين بالتعليم الابتدائي.

وتستمر سلسلة الحوارات المركزية للوزارة مع النقابات، حيث أوردت نقابة الجامعة الوطنية للتعليم في مراسلة وزارية عن عن دعوة لحضور اجتماع توصلت به النقابة من الوزارة المعنية في شأن تنزيل النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية وفق المقاربة التشاركية بين الوزارة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

ومن المقرر أن ينعقد اجتماع الوزارة مع النقابات الأكثر تمثيلية يوم الجمعة المقبل بمقر الكتابة العامة للوزارة بالرباط لتدارس مشاريع مجموعة من القرارات.

وكشفت الوزارة في مراسلتها، أن مشاريع القرارات المعنية تتمثل في مشروع قرار بتحديد كيفيات إجراء التكوين الخاص لفائدة المستشارين في التوجيه التربوي والمستشارين في التخطيط التربوي والممونين، المرتبين جميعهم في الدرجة الأولى، للإدماج على التوالي في إطار مفتش التوجيه التربوي، ومفتش في التخطيط التربوي، ومفتش الشؤون المالية.

ويضاف إلى ذلك مشروع قرار بتحديد شروط وكيفيات إجراء تكوين خاص لأساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي المزاولين مهامهم خارج سلكهم الأصلي.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى