بنزيما يقاضي وزير الداخلية الفرنسي بتهمة التشهير

رفع نجم كرة القدم الفرنسي كريم بنزيما دعوى تشهير على وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، بعد أن اتهمه الأخير بالارتباط بجماعة الإخوان المسلمين.

ونقل “عربي21” عن موقع قناة “RTL” تأكيد بنزيما في شكواه المؤلفة من 92 صفحة، أن تصريحات وزير الداخلية “تقوض” شرفه وسمعته، قائلا “أدرك إلى أي مدى يتم استخدامي، بسبب سمعتي، في ألعاب سياسية، وهي أكبر فضيحة نظراً إلى أن الأحداث الدرامية التي وقعت منذ 7 أكتوبر تستحق شيئا مختلفا تماما عن هذا النوع من التصريحات”.

أمر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان بالتحقيق في المعلومات التي كشفت عنها منصة "تاجماعت" المهتمة بقضايا الإسلاموفوبيا والعنصرية بشأن حم

وكان دارمانان قد انتقد بنزيما الحاصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022، بعد أن نشر على منصة إكس رسالة دعم لسكان غزة، ضحايا “القصف الظالم” الذي شنته قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة.

وعقب ذلك انتقد الوزير المنشور السالف الذكر، الذي قال فيه بنزيما أيضا إنه “يتوجه بالدعاء لسكان غزة الذين يتعرضون مرة بعد مرة لقصف ظالم لا يسلم منه لا النساء ولا الأطفال”. وقال دارمانان، على قناة “سي نيوز”: “كريم بنزيما لديه علاقة، كما نعلم جميعا، سيئة السمعة، مع جماعة الإخوان المسلمين”.

وحسب ما نشره موقع “يورونيوز”، فقد قدم محامي بنزيما لاعب نادي الاتحاد السعودي الدعوى أمام محكمة العدل الجمهورية وهي الوحيدة المخولة لها مقاضاة أعضاء الحكومة.

يذكر أن دولا غربية تعرف نوعا من تنامي الإسلاموفوبيا ورهاب الأجانب وتصاعد ذلك مؤخرا مع عملية “طوفان الأقصى” ليتجسد في تشديد القوانين والمتابعات واتهام الجاليات المسلمة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى