بعد 36 ساعة على العدوان على غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وتقصف تل أبيب

أطلقت المقاومة الفلسطينية عددا كبيرا من الصواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة  ظهر اليوم الأربعاء 10 ماي 2023، قبل أن تتوالى رشقات واسعة جدا استهدفت عشرات المستوطنات. وبينما قال جيش الاحتلال إن الأراضي المحتلة  قُصفت بأكثر من  170 قذيفة، تحدثت هيئة البث “الإسرائيلية” عن إطلاق المقاومة 300 صاروخا.

وجاء رد المقاومة عقب عدوان الطائرات الحربية للاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة أمس الثلاثاء وفجر اليوم مما أدى إلى استشهاد شخص واحد وجرح آخر، لترتفع حصيلة العدوان منذ أمس إلى 16 شهيدا، و23 جريحا، نصفهم من النساء والأطفال.

ووسعت المقاومة الفلسطينية دائرة النار بعد ذلك حيث وصلت الرشقات الصاروخية إلى تل أبيب، وذلك بعد 36 ساعة من الترقب إثر اغتيال الاحتلال 3 قيادات من المقاومة في سلسلة غارات أدت حتى الآن إلى ارتقاء 16 شهيدًا في قطاع غزة.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن نطاق الصواريخ آخذ في الاتساع، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب ورمات غان وجفعتايم، فيما تعطل الطيران في مطار تل أبيب المدني، كما أجبرت صواريخ المقاومة وزيرة اتصالات الاحتلال للهروب إلى الملاجئ، وفق مقطع مصور.

وكانت وسائل إعلام عبرية، كشفت أن سلطات الاحتلال فتحت الملاجئ في مستوطنات غلاف غزة، عقب العدوان على القطاع تحسبا لرد المقاومة، وأجْلَت حوالي 4500 شخص من مستوطنة سديريوت، فيما تم إجلاء أكثر من 50% من سكان “كيبوتس نير عام” في غزة مساء أمس الثلاثاء من منازلهم خشية تصعيد المقاومة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى