بعد التصعيد الخطير في لبنان.. منتدى الكرامة يطالب بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط

طالب منتدى الكرامة لحقوق الإنسان الحكومة المغربية بإغلاق بما يسمى مكتب الاتصال الإسرائيلي، تفاعلا مع التطورات الخطيرة بفلسطين ولبنان وإلغاء اتفاقية التطبيع مع هذا الكيان الصهيوني.

واستنكر المنتدى في بيان له صدر أمس الثلاثاء بأشد عبارات الإدانة والشجب والرفض لمواصلة آلة الحرب الصهيونية همجيتها ووحشيتها في حق المدنيين والأطفال والنساء، إثر حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبتها في غزة والضفة الغربية، التي أودت حتى الآن بحوالي 42 ألف شهيد و100 ألف جريح وتهجير وتشريد وتجويع حوالي مليوني فلسطيني.

كما أدان المنتدى بشدة المشاركة الأمريكية الواضحة في هذا العدوان الغاشم، مؤكدا أن الدول الغربية التي تبارك وتدعم آلة الحرب الصهيونية سياسيا واقتصاديا وعسكريا بكل من فلسطين ولبنان، دول شريكة في جريمة الإبادة الجماعية.

وأكد المنتدى في بيانه أن عملية “طوفان الأقصى” التي قامت بها المقاومة الفلسطينية، عمل مشروع يندرج في إطار الدفاع عن الحقوق المشروعة في الحرية والاستقلال، بعد انسداد الأفق السياسي وتعاظم سياسة التقتيل والإرهاب اليومي والحصار وتشجيع الاستيطان التي يَنهجها الكيانُ الصهيوني.

واستهجن المنتدى  المواقف الغريبة للمجتمع الدولي، وعجزه عن التعاطي مع مطالب الضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف جرائمه الهمجية ضد المدنيين العزل ووقف حربه على قطاع غزة، والإسراع بتقديم المساعدات الإنسانية والطبية؛

كما عبر منتدى الكرامة عن رفضه للصمت المطبق لأغلب الأنظمة العربية والإسلامية عن إدانة جرائم الاحتلال الصهيوني ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، داعيا  إلى اتخاذ مواقف حازمة لوقف العدوان بشكل فوري.

وأكد المنتدى  في المقابل على ضرورة تحمل مجلس الأمن مسؤولياته في لجم العدوان الإسرائيلي وحماية المنطقة من كارثية تبعاتها وجر المنطقة لحرب شاملة؛ مناشدا أحرار العالم بتكثيف نضالها من أجل وقف هذه المجازر ورفض إقامة أي علاقات تطبيع مع هذا الكيان المجرم، وفضح جميع المطبعين وكل أشكال التطبيع.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى