بعد التحقيق معه لساعات.. الاحتلال يفرج عن شيخ الأقصى عكرمة صبري بشروط

أفرجت سلطات الاحتلال عن الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك من سجن المسكوبية بشرط منعه من التواصل مع ثلاث قنوات فضائية وهي: الأقصى والمنار والميادين.

وكانت مخابرات الاحتلال “الإسرائيلي”، قد استدعت اليوم الاثنين 08 ماي 2023،  الشيخ عكرمة صبري للتحقيق معه في معتقل “المسكوبية” غربي القدس المحتلة، وذلك على خلفية تصريحاته ونشاطاته وخطبه بشأن المسجد والقدس، والثوابت الوطنية والدينية.  وقد استمر التحقيق معه لأكثر من 5 ساعات .

وبدأت الجماعات اليهودية المتطرفة، التي أصبحت جزء من حكومة الاحتلال اليمينية، تمارس ضغوطا على الشيخ صبري، وتلاحقه بهدف إسكات صوته المدافع عن القدس والأقصى، ومنع وصول خطابه وتصريحاته إلى الشعب الفلسطيني، حيث نشرت صحيفة “معاريف” العبرية على صدر صفحتها الأولى تقريرا تحت عنوان “محرضو القدس” مرفقا بصورة للشيخ عكرمة صبري، وتساءلت “هل يستطيع أحد الإيضاح لنا كيف تسمح الدولة لهذا الشخص بالتجول بحرية؟”.

من جهتها، استنكرت رابطة علماء فلسطين استدعاء خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، والذي تكرر عدة مرات علاوة على مداهمة منزله، ومنعه من دخول من المسجد الأقصى فترات محددة.

وأبدت الرابطة تخوفها بأن يكون التحريض المستمر على الشيخ عكرمة من قبل المجموعات اليهودية المتطرفة، هو خطة موضوعة لاعتقاله أو اغتياله، مما يجعل سماحة الشيخ في خطر شديد.

ويُعد الشيخ صبري (85 عاما) أحد الشخصيات الاعتبارية في القدس ومرجعا دينيا مهما، وهو رئيس الهيئة الإسلامية العليا في المدينة، وينشط بدور ديني واجتماعي، ودأب على فضح مخططات الاحتلال ضد المسجد الأقصى والقدس.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى