بسبب رفض التطبيع.. الفيفا تَحْرِمُ إندونيسيا من تنظيم تظاهرة عالمية

قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حرمان إندونيسيا من استضافة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما بسبب رفض جزيرة بالي استضافة المنتخب الممثل لدولة الاحتلال “الإسرائيلي” المشارك في البطولة.

ونقل موقع “فوربس الشرق الأوسط” عن بيان صادر عن الفيفا الأربعاء الماضي تأكيده أن “سيجري الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن مع بقاء مواعيد البطولة حاليا من دون تغيير”.

وأورد المصدر ذاته أن البيان المشار إليه قال إن “القرار اتُخذ بعد اجتماع بين رئيسه جياني انفانتينو ورئيس الاتحاد الإندونيسي إريك توهير” فيما قال مسؤولون إندونيسيون إن خسائر البلاد من إلغاء استضافتها البطولة قد تصل إلى 66 مليون دولارحسب  وكالة رويترز.

وأضاف المصدر نفسه أن البطولة تجرى بين 20 ماي إلى 11 يونيو المقبلين، وكان من المقرر أن تستضيف بالي يوم الجمعة قرعة البطولة التي تشارك فيها 24 دولة بينها إسرائيل.

وأشار المصدر إلى أن محتجين يرفضون التطبيع كانوا قد خرجوا في العاصمة جاكرتا في وقت سابق من الشهر الجاري، مطالبين بعدم استقبال المنتخب الإسرائيلي. وليست لدى إندونيسيا علاقات دبلوماسية مع دول الاحتلال “الإسرائيلي”.

وبحسب بيان الفيفا، ستُناقش عقوبات أخرى محتملة على الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم. وقال توهير في بيان عبر موقع الاتحاد الإندونيسي “إندونيسيا دولة عضوة في الفيفا لذا فان أي مسائل متعلقة بكرة القدم الدولية يتعيّن علينا فيها الالتزام بالقواعد”.

ونقلت وكالة رويترز عن عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإندونيسي، ‬‬أريا سينولينج قوله “نقاتل حتى لا نتعرض لعقوبات”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى