بريطانيا تمنع المتطرف راسموس بالودان من حرق المصحف الشريف على أراضيها

قررت السلطات البريطانية منع مؤسس حزب سترام كورس المناهض للإسلام راسموس بالودان من دخول المملكة المتحدة بعد أن هدد بحرق نسخة من المصحف في ويكفيلد.

ويعرف بالودان زعيم حزب “الخط المتشدد” الدانماركي اليميني المتطرف بحارق نسخ المصحف الشريف، حيث سبق للسلطات السويدية أن سمحت له بحرق نسخة من القرآن الكريم أمام مبنى إحدى السفارات في ستوكهولم يوم السبت 21 يناير 2023 في استفزاز أدانته هيئات دول ومنظمات.

ونقل موقع “بي بي سي” عن وزير الدولة لشؤون الأمن في وزارة الداخلية البريطانية توم توجندات قوله “إن راسموس بالودان مؤسس حزب سترام كورس المناهض للإسلام تمت إضافته إلى قائمة مراقبة الهجرة في المملكة المتحدة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن بالودان قال في مقطع فيديو نُشر على موقع تويتر يوم الأحد إنه سيسافر إلى المدينة “لمواجهة القوى غير الديمقراطية” زاعما أنه يعتزم حرق المصحف يوم الأربعاء ليتزامن مع بداية شهر رمضان.

وأفاد المصدر نفسه أن وزير الأمن البريطاني أبلغ مجلس العموم بتدخله في مسألة زيارة السياسي الدنماركي لبريطانيا بعد أن أثار سايمون لايتوود النائب العمالي عن ويكفيلد مخاوف يوم الاثنين بشأن زيارة بالودان المحتملة.

وأورد المصدر قول لايتوود “قال السياسي الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان إنه سيسافر من الدنمارك إلى ويكفيلد لغرض وحيد هو حرق القرآن في مكان عام السيد بالودان سبق أن سُجن في الدنمارك لتصريحاته البغيضة والعنصرية.. إنه رجل خطير لا ينبغي السماح له بدخول هذا البلد”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى