برلماني ينتقد استمرار استخلاص شركات الخدمات لرسوم الأداء عبر الأنترنت

راسل عضو مجلس النواب عبد القادر الطاهر كلا من وزير الصناعة والتجارة والوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وانتقد استمرار ظاهرة إلزام المستهلكين برسوم إضافية أثناء أداء الفواتير عبر الإنترنت.

وكان مجلس المنافسة أعلن عن توقف جميع الفاعلين الاقتصاديين المعنيين بتحصيل رسوم الخدمة على أداء الفواتير عبر الأنترنت عن استخلاص هذه الاقتطاعات.

وقال الطاهر في سؤولين كتابيين “ما يزال العديد من المفوترين يفرضون تحصيل قيمة الرسوم الإضافية على أداء الفواتير عبر الإنترنت على المستهلكين الراغبين في الدفع الإلكتروني من طرف الشركات او المؤسسات المعنية”.

وتابع “وهذا السلوك يتعارض مع جهود الدولة في تطوير رقمنة اقتصادنا والانتقال الرقمي المرجو للإقلاع نحو اقتصاد متطور”، مشيرا إلى دعوة مجلس المنافسة في أكتوبر 2023 إلى وضع حد لممارسة فوترة العملاء والمستخدمين من طرف بعض الفاعلين الاقتصاديين التي تعتمد على أداء الفواتير عبر الإنترنت.

ودعا البرلماني إلى اتخاذ إجراءات قصد حماية المستهلكين عبر وقف ممارسة فوترة العملاء برسوم خدمة غير مبررة أثناء الأداء الإلكتروني للفواتير، وكذا منع تطبيق أي رسوم إضافية على أداء الفواتير عبر الإنترنت ببلادنا.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى