بخوش يؤطر الملتقى الثاني للأطر الشبابية لجهة الوسط

نظم قسم الشباب لجهة الوسط يومي السبت والأحد 23 و 24 نونبر 2019 بالمقر الجهوي – عين السبع، الملتقى الجهوي الثاني للأطر الشبابية تحت شعار “التكوين دعامة أساسية لتجويد العمل الشبابي”انطلاقا من قوله تعالى : “يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير “.

استهل الملتقى بكلمة تربوية للأستاذة فاطمة أكريس بعدها كلمة رئيسة قسم الشباب الأستاذة سميرة معروف التي أوضحت فيها السياق العام للملتقى والأهداف المتوخاة منه ليكون الشباب مع موعد مع عرض تفاعلي للدكتور حسن لمرابط حول “التجدد العضوي ضمان لاستمرار الدعوة والحركة ” ليعقبه احتفاء بالأعضاء الجدد في جو من البهجة والسرور.

افتتح صباح الأحد بكلمة توجيهية للأستاذ مولاي أحمد صبير الإدريسي رئيس جهة الوسط ركز فيها على معان تربوية مهمة: الشعور الدائم بالافتقار إلى الله وحده، التقوى، الاستقامة والمجاهدة.

أما ندوة ” الشباب والتحديات الراهنة : محاولة للفهم ” فأطرها كل من الأستاذ مصطفى بنزروالة الذي تناول في مداخلته مجموعة من التحديات : تحدي التحولات القيمية والعقدية، تحدي المشاركة السياسية والحياة العامة، تحدي العولمة ونظم الاتصال، التحدي الاجتماعي والاقتصادي، التحدي الثقافي والمعرفي، ليختم كلمته بأي مقاربة لتفكيك هذه التحديات : المقاربة التربوية والنفسية، المدخلات السياسية والاجتماعية، المدخلات المعرفية.

أما الأستاذ جمال باخوش فتطرق إلى الجانب العملي لمواكبة هذه التحديات من خلال مقاربة جديدة ترتكز على الإشراك، الاستيعاب والانفتاح والتجديد موظفة مداخل ووسائل لتنزيلها.

ليختتم الملتقى بعرض للأخصائية النفسانية خديجة الدروي “سيكولوجية الشباب “.

وتجدر الإشارة بأن الملتقى  كان عبارة عن محطة تكوينية بامتياز، لقي استحسانا من طرف المشاركين الشباب وذلك من خلال التفاعل الايجابي لهم مع العروض.

الإصلاح

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى