بحضور رئيس الحركة.. المجلس الإداري لرابطة الأمل للطفولة المغربية يعقد دورته العادية

عقد المجلس الإداري لرابطة الأمل للطفولة المغربية دورته العادية، يومي 06 و07 رجب 1444هـ موافق لـ 28 و29 يناير 2023، تحت شعار “تقويم وتجديد لخدمة الطفولة المغربية”، في إطار تنزيل مخرجات ومقررات وتوصيات المؤتمر الوطني الخامس وانسجاما مع التوجهات الاستراتيجية الكبرى للرابطة.

وافتتحت الدورة التي حضرها رئيس حركة التوحيد والإصلاح أوس رمّال، بندوة علمية حول واقع الطفولة المغربية، سلطت الضوء على الإعلام والطفل بين الواقع والآفاق وعلى موضوع الحماية القانونية والقضائية للطفل في المغرب، أطرها متخصصون.

وناقش أعضاء المجلس الإداري الأوراق التصورية لمجالات العمل الاستراتيجية للرابطة، والمتمثلة في مجالات حقوق الطفل والبحث العلمي والإعلام، والتي تمت المصادقة عليها بالإجماع، كما صادق المجلس على مشروعي البرنامج والميزانية السنويين.

وأعلن المجلس في بيان له عقب اختتام أشغال دورته، عن استمرار الرابطة في الانفتاح على مختلف مكونات العمل الطفولي المغربي وتعزيز كافة الجهود لمواجهة التحديات التي تهدد الطفولة المغربية.

ودعا إلى تعزيز التنسيق المؤسساتي لهيئات رعاية الطفولة المغربية ضمانا لحسن تنزيل النصوص القانونية ذات الصلة بقضايا الطفولة، وتطوير وظائف المؤسسات وجعل مصلحة الطفل في صلب النقاش المجتمعي حول تعديل مقتضيات مدونة الأسرة، وأيضا تطوير المحتوى الإعلامي الموجه للطفل، وضبط آليات الرصد في مجال الطفولة، وجعل البحث العلمي آلية للنهوض بوضعيتها.

وندد البيان بما يعانيه أطفال تندوف من إهدار وإهمال لحقوقهم وحرمانهم من العيش الكريم أسوة بباقي أطفال العالم، معبرا عن استعداد الرابطة للمساهمة في ورش تعديل وإغناء النقاش المجتمعي حول حقوق الطفل في التعديلات القانونية المرتقبة، خاصة على مستوى مدونة الأسرة، وعزمها إطلاق مبادرات نوعية في المجالات البحثية والإعلامية والحقوقية للطفولة المغربية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى