انطلاق مسيرة وطنية بالعاصمة الرباط للتضامن مع الشعب الفلسطيني

انطلقت مسيرة شعبية صباح اليوم الأحد 10 دجنبر 2023، وسط العاصمة المغربية الرباط استجابة لدعوة وجهتها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين لكل المغاربة من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بالتراجع عن التطبيع مع الاحتلال “الإسرائيلي”، اقتداء بدول قطعت علاقاتها معه بسبب العدوان.

ويأتي تنظيم هذه المسيرة في سياق حدثين بارزين: الأول، اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يتزامن مع العاشر من شهر دجنبر، والثاني، الذكرى الثالثة لتطبيع المغرب لعلاقاته مع الاحتلال “الإسرائيلي”، كل هذا في ظل استمرار هذا الكيان في جرائم الحرب والإبادة الجماعية بقطاع غزة والاعتداءات في كل فلسطين.

وتفاعلت هيئات ومنظمات وجمعيات المجتمع المدني المغربي مع دعوة ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بالإنخراط في مسيرة شعبية تضامنية مع فلسطين اليوم الأحد انطلاقا من ساحة باب الحد بوسط العاصمة الرباط.

وحمل المتضامنون الأعلام الفلسطينية والمغربية ولافتات تدين جرائم القتل والبطش التي يقترفها الاحتلال “الإسرائيلي” ضد الشعب الفلسطيني، وذلك انطلاقا من الموقف المبدئي والثابت للمغرب في دعم القضية الفلسطينية وفي الوقوف إلى جانب نضالات الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومقدساته وكيانه.

وهتف المتضامنون بشعارات من قبيل “الشعب يريد تحرير فلسطين”، وذلك للتعبير عن دعمهم لحقوق الشعب الفلسيطيني في استرجاع أرضه المحتلة وبناء دولته المستقلة ولمقاومته المسلحة بعد عملية “طوفان الأقصى”.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية كانت اطلقت عملية “طوفان الأقصى” صباح السبت 7 أكتوبر 2023 ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين “الإسرائيليين” المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

وأطلق الاحتلال “الإسرائيلي” بعدها عملية “السيوف الحديدية” مارس من خلال إبادة جماعية في أهل غزة خلّفت حتى مساء السبت، 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى