انطلاق جائزة محمد السادس الدولية للقرآن الكريم بمشاركة 35 دولة

انطلقت بمدينة الدار البيضاء أمس الثلاثاء 12 شتنبر 2023 الدورة السابعة عشرة لمسابقة جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره لسنة 2023م/ 1445هـ بمشاركة 35 دولة وبعدد متبارين بلغ 54 مشاركا.

ونقل الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كلمة للوزير أحمد التوفيق بمناسبة انطلاق فعالياتها أكد من خلالها أن “هذه الجائزة هي من مظاهر عناية أمير المؤمنين، الملك محمد السادس بالقرآن الكريم”.

وذكر التوفيق، أن الأمة المغربية اشتهرت بحفظ القرآن الكريم والعناية به، قائلا “إن الله تعالى أنزل كتابه وهو الحافظ لذكره، وهذا الذكر نحفظه بذاكرتنا ولكنه يحفظنا في كياننا وإيماننا أولا، وفي حياتنا وفي هويتنا (ثانيا)”.  

وشدد التوفيق على أن من لم يحفظ القرآن الكريم بذاكرته فليحفظه بسلوكه، قائلا “وربما كان الحفظ بالسلوك أولى وأقوى وأعمق من الحفظ بالذاكرة، نحن من الأمم الحافظة للقرآن الكريم بذاكرتها وعسى الله أن يجعلنا من الأمم الحافظة للقرآن الكريم بأخلاقها وإتباعها وسلوكها”.  

وتوقف المتحدث عن كارثة الزلزال المدمر الذي تعرضه له المغرب، مذكرا بجوانب التسليم والإيمان بالقدر، قائلا “لا شك أن كل الألطاف التي تنزل بهذا البلد ما هي إلا ببركة القرآن الكريم”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى