انطلاق المسيرة المغربية التضامنية مع فلسطين بالرباط

خرجت مسيرة شعبية، اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023، وسط العاصمة المغربية الرباط تفاعلا مع دعوة وجهتها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين لكل المغاربة من أجل الإنخراط في مسيرة تضامنية مع فلسطين.

وتفاعلت هيئات ومنظمات وجمعيات المجتمع المدني المغربي مع دعوة الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بالإنخراط في مسيرة شعبية تضامنية فلسطين يوم الأحد 15 أكتوبر 2023 على الساعة 10 صباحا، انطلاقا من ساحة باب الحد بالرباط.

وحمل المتضامنون الأعلام الفلسطينية والمغربية ولافتات تدين جرائم القتل والبطش التي يقترفها الاحتلال “الإسرائيلي” ضد الشعب الفلسطيني، وذلك انطلاقا من الموقف المبدئي والثابت للمغرب في دعم القضية الفلسطينية وفي الوقوف إلى جانب نضالات الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومقدساته. 

وهتف المتضامنون بشعارات من قبيل “الشعب يريد تحرير فلسطين”، وذلك للتعبير عن دعمهم لحقوق الشعب الفلسيطيني في استرجاع أرضه المحتلة وبناء دولته المستقلة ولمقاومته المسلحة بعد عملية “طوفان الأقصى”.

وأطلقت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عملية “طوفان الأقصى” صباح السبت 7 أكتوبر 2023 ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين “الإسرائيليين” المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى