انطلاق الدورة الرابعة لتكوين الأطر في القضية الفلسطينية

انطلقت، أمس الثلاثاء، الدورة الرابعة لبرنامج تكوين الأطر في القضية الفلسطينية – فوج طوفان الأقصى، التي تنظمها المبادرة المغربية للدعم والنصرة وأكاديمية باب المغاربة ابتداء من يوم الثلاثاء 27 غشت إلى غاية يوم السبت 31 غشت 2024، بمركز التكوين بالرباط.

ويتضمن برنامج الدورة الرابعة لبرنامج تكوين الأطر في القضية الفلسطينية لقاءات وندوات وزيارات ومحاضرات وورشات علمية، من تأطير شخصيات متخصصة في القضية الفلسطينية، وتغطي هذه الفعاليات مجالات معرفية وسلوكية.

 وأكد رشيد فلولي منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة أن هذه الدورة تهدف إلى فهم واستيعاب العلاقة التاريخية بين المغرب وفلسطين، علاوة على فهم واستيعاب وتوظيف المفاهيم العقائدية للقضية الفلسطينية، وعقد تواصل بين المتدربين وبين فاعلين في القضية الفلسطينية.

 

وأضاف فلولي، في تصريح لموقع “الإصلاح”، أن هذه الدورة تأتي في سياق التفاعل مع المعركة الإستراتيجية التي تخوضها المقاومة الفلسطينية في إطار عملية “طوفان الأقصى”، وفي سياق إحياء الذكرى الـ55 لإحراق المسجد الإقصى المبارك.

وأشار المتحدث إلى عمق الجذور التاريخية التي تربط المغاربة بفلسطين، ممثلا لذلك بشواهد ومآثر تجسد ذلك الارتباط القديم ومنها أوقاف وحارة وباب المغاربة، مضيفا أن المبادرة المغربية للدعم والنصرة تعمل على تشكيل الوعي الضروري بالقضية، باعتبار الوعي من أهم التحديات في هذا الشأن.

يذكر أن المبادرة المغربية للدعم والنصرة و”أكاديمية باب المغاربة” أطلقت في 30 دجنبر 2023 الفوج الأول من برنامج تكوين الأطر في القضية الفلسطينية (فوج طوفان الأقصى) تحت شعار “الوعي سبيل التحرير”، بالمقر المركزي لحركة التوحيد والإصلاح بالرباط.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى