انطلاق أشغال الندوة الوطنية حول الوسطية: ترشيد الاستهلاك من ترشيد التدين

انطلقت صباح اليوم السبت 9 أبريل 2016، أشغال الندوة الوطنية حول الوسطية في قضية الاستهلاك، تحت عنوان ” ترشيد الاستهلاك من ترشيد التدين “، انطلاقا من قوله تعالى “والذين إذا أنفقوا لم يسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواما ” (الفرقان-67)، وذلك بمشاركة نخبة من العلماء والخبراء والأكاديميين والمتخصصين.

الندوة الوطنية التي تنظمها حركة التوحيد والإصلاح بالقاعة الكبرى لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة، استهلت أشغالها صباح اليوم بالمحور الأول في ندوة بعنوان “ثقافة الاستهلاك: الأصول الفكرية والأسباب الواقعية والآثار الاجتماعية”، أطرها كل من الدكتور سلمان بونعمان، الباحث في العلوم السياسية والاجتماعية، والأستاذ عبد الرحيم الشلفوات، الباحث في المركز المغربي للدراسات والأبحاث المعاصرة.

ومن المنتظر أن تستأنف الندوة أشغالها بعد زوال اليوم على الساعة الرابعة، بمحاضرة للدكتور أحمد الريسوني، مسؤول قسم اللجنة العلمية بالمكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تحت عنوان “ترشيد الاستهلاك في ضوء مقاصد الشرع”.

كما سيعرف برنامج الندوة الوطنية مساء اليوم في محورها الثالث، ندوة بعنوان “ترشيد الاستهلاك حفظ للصحة ودعم للاقتصاد الوطني والاستقرار الاجتماعي”، من تأطير الأستاذ محمد منصور، والدكتور الأغضف الغوثي، والخبير الإقتصادي عمر الكتاني.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى