انطلاق أشغال أول دورة لمجلس شورى حركة التوحيد والإصلاح لمرحلة 2022-2026

انطلقت بعد عصر اليوم السبت 4 فبراير 2023 الموافق لـ 13 رجب 1444هـ أشغال أول دورة عادية لمجلس شورى حركة التوحيد والإصلاح  لمرحلة 2022-2026 بمدينة الرباط.

وأكد منسق مجلس الشورى، رشيد فلولي، أن أشغال هذه الدورة الأولى، ستركز على تقييم ومتابعة السير العام للحركة ومستقبلها في ظل التحديات والتطورات على مستويات متعددة، مشيرا إلى أن المجلس سيصادق على برامج العمل التي تعرض عليه في شتى المجالات الإستراتيجية لعمل الحركة.

 

وستستمر أشغال مجلس الشورى إلى غاية يوم غد الأحد 5 فبراير 2023 الموافق لـ 14 رجب 1444هـ.

ويعد مجلس الشورى أعلى هيئة في الحركة بعد الجمع العام الوطني، ويقوم مقامه بين الانعقادين، ويرأسه رئيس الحركة وينوب عنه المنسق العام لمجلس الشورى.

كما يتولى مجلس الشورى مجموعة من المهام، من أهمها: متابعة سير الحركة وتنفيذ مقررات الجمع العام الوطني والمخططات والتوجهات أو الأولويات التي اعتمدها.

ويقوم المجلس بتقويم السير العام للحركة بناء على تقرير يقدمه المكتب التنفيذي، واعتماد التخصصات وفق المبادئ والضوابط المنصوص عليها في ورقة الرؤية العامة للتخصص.

وأنيطت بالمجلس مهمة القيام بمناقشة واعتماد الخطط المرحلية والتوجهات والأهداف العامة للتنظيم العام والتوجهات الأساسية في التخصصات في إطار مخططات وتوجهات أو أولويات المرحلة والمصادقة، عند الاقتضاء، على البرامج والميزانية المركزية السنوية والتعاقد مع الجهات والتخصصات.

يذكر أن الجمع العام الوطني السابع لحركة التوحيد والإصلاح المنعقد أيام لـ 14 و15 و16 أكتوبر 2022، بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة بمدينة بوزنيقة قد انتخب قيادة جديدة للحركة. وحظيت فعاليات الجمع العام الوطني بمتابعة صحافية وإعلامية واسعة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

 

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى