انتخاب المغرب عضوا بـ3 مجالس لدول أعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي

انتخبت المغرب عضوا في ثلاث هيئات باتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، وذلك خلال الدورة الـ18 لمؤتمر الاتحاد المنعقدة من 2 إلى 5 مارس الجاري بأبيدجان.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أنه انتخاب المغرب في اللجنة التنفيذية للاتحاد، وأضحت الشعبة البرلمانية المغربية عضوا في اللجنة الدائمة المتخصصة لحقوق الإنسان والمرأة والأسرة، واللجنة الدائمة المتخصصة للشؤون الثقافية والقانونية وحوار الحضارات والأديان.

وأوضح المصدر ذاته، أن جدول أعمال المؤتمر الاتحاد يشمل عقد الاجتماع العاشر للجنة الدائمة المتخصصة للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية، والاجتماع التشاوري للمجموعة الأفريقية باتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، والاجتماع التشاوري للمجموعة الآسيوية.

وأضاف المصدر نفسه، أن اليوم الأول شهد انعقاد الاجتماع الخامس لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات الأعضاء، والاجتماع الـ12 للجنة فلسطين الدائمة، والاجتماع الثالث للجنة شؤون الجاليات والأقليات المسلمة، والاجتماع التشاوري للمجموعة العربية.

وأشار المصدر إلى أن الوفد المغربي المشارك في الدورة الـ18 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي، والذي تقوده البرلمانية نجوى كوكوس، يضم كل من محمد الشباك وخالد الشناق عن مجلس النواب، وخالد السطي عن مجلس المستشارين.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى