النص الكامل لمذكرة “التوحيد والإصلاح” حول مراجعة مدونة الأسرة

سلَّمت حركة التوحيد والإصلاح مذكرتها حول مدونة الأسرة إلى الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة يوم الخميس 16 نونبر 2023، وقدمت الحركة عرضا بشأنها أمام الهيئة في رحاب أكاديمية المملكة المغربية بالرباط.

وكانت حركة التوحيد والإصلاح عقدت يوم الأربعاء 29 نونبر 2023 بالمقر المركزي بالرباط ندوة صحفية للإعلان عن المذكرة، حيث عرضت أبرز محاورها، و أكد رئيس الحركة الدكتور أوس رمّال أن إعداد المذكرة وتقديمها للهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة جاءت استجابة من الحركة للدعوة الملكية وإيمانا منها بأهمية المشاركة الإيجابية في العمل الإصلاحي ومساهمة منها في هذا الورش الكبير للإصلاح.

وشدد أوس رمَّال على أن الاجتهاد الفقهي في كل القضايا المرتبطة بالأسرة قادر على أن يجد حلولا لها من داخل المنظومة الشرعية، مشيرا إلى أن الحركة اعتمدت في مقترحاتها على المنظومة الشرعية ولا ننتظر أن تأتي حلول من الخارج أو من اجتهادات أجنبية، فالمنظومة الشرعية غنية بما يكفي لإيجاد حلول في قضايا الأسرة.

ولإتاحة الفرصة لعموم الباحثين والمتخصصين في قضايا الأسرة والمتابعين لنقاش الدائرة حول المدونة والمقترحات المقدمة بشأنها وعموم القراء، يضع موقع “الإصلاح” نص المذكرة في متناولهم بتحميلها عبر الرابط التالي :

النص الكامل لمذكرة حركة التوحيد والإصلاح حول مراجعة مدونة الأسرة

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى