النتائج النهائية للبكالوريا.. نسبة النجاح بلغت 79,4%

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مساء أمس الجمعة عن النتائج النهائية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2024، وذلك بعد استكمال المداولات بمجموع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بخصوص الدورة الاستدراكية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا.

وكشفت الوزارة في بلاغ صحفي أن الدورة الاستدراكية شارك فيها ما مجموعه 126.870 مترشحة ومترشحا من الممدرسين والأحرار، وبلغ عدد الناجحين منهم ما مجموعه 72.054 مترشحة ومترشحا، بنسبة نجاح بلغت 56,8% خلال هذه الدورة.

و بلغ عدد الناجحين في المترشحين الممدرسين خلال هذه الدورة الاستدراكية ما مجموعه 57.525، بنسبة نجاح بلغت 57,4%. أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، فقد بلغ عدد المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا بنجاح الدورة الاستدراكية، 14.529 ناجحة وناجحا بنسبة نجاح بلغت 54,5%.

وبلغ عدد المترشحات والمترشحين الناجحين، في مجموع الدورتين العادية والاستدراكية، ما مجموعه 347.861 مترشحة ومترشحا بنسبة نجاح عامة بلغت 79,4%، مقابل 74,3% خلال دورة 2023. بالرغم من الإضرابات التي خاضتها الشغيلة التعليمية خلال الموسم الدراسي الحالي رفضا لعدد من مقتضيات النظام الأساسي مما أثر على السير الدراسي العام.

وتوصل جميع المترشحات والمترشحين بنتائجهم عبر رسائل نصية قصيرة (SMS) وعبر بريدهم الإلكتروني taalim.ma، ابتداء من الساعات الأولى من صبيحة يوم الجمعة.

وقد وافت الوزارة المعنية جميع المترشحات والمترشحين بالصيغة الرقمية لشهادة البكالوريا ابتداء من يوم الجمعة 19 يوليوز الجاري، كما مكنت لهم الحصول على الصيغة الورقية لهذه الشهادة ابتداء من نفس اليوم.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى