الملك محمد السادس يعطي تعليماته بإرسال مساعدات طبية إلى غزة

ذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، أعطى أمس الإثنين 24 يونيو 2024 تعليماته لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وتتكون المساعدات، التي تكفل بها الملك من ماله الخاص من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وسيتم إيصال المساعدات المغربية عبر نفس الطريق البري غير المسبوق، الذي تم اتباعه خلال عملية إرسال المساعدات الغذائية، بتعليمات من الملك في شهر رمضان الأخير، والتي تؤكد الالتزام الفعلي والعناية التي ما فتئ يوليها  الملك محمد السادس للقضية الفلسطينية.

وثمن الهلال الأحمر الفلسطيني المبادرة الملكية للتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة من خلال إرسال شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية، والتي تأتي في وقت حرج تعاني فيه كل المستشفيات القليلة المتبقية في القطاع من شح شديد في المستلزمات الطبية والأدوية.

من جهته، أشاد عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك بالعملية الإنسانية للملك محمد السادس، التي تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة، معتبرا أنها مبادرة كريمة تحظى بتقدير وامتنان كبيرين من قبل كافة الفلسطينيين، مضيفا أنها تأتي في وقت مناسب للتنفيس عن سكان قطاع غزة، الذي يعيش أزمة إنسانية حقيقية بسبب شح الموارد الطبية والإغاثية.

بدوره أكد المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس أن توجيه مساعدات طبية لفائدة سكان غزة بتعليمات من الملك محمد السادس دليل واضح على القيم الإنسانية النبيلة التي يتحلى بها باعتباره رئيسا للجنة القدس.

و.م.ع (بتصرف)

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى