الملك محمد السادس يكشف قرب منح تعويضات اجتماعية للأسر المستهدفة

كشف الملك محمد السادس عن قرب الشروع في منح التعويضات الاجتماعية لفائدة الأسر المستهدفة نهاية هذا العام، في إطار استكمال ورش الحماية الاجتماعية، قائلا “نأمل أن يساهم هذا الدخل المباشر، في تحسين الوضع المعيشي لملايين الأسر والأطفال، الذين نحس بمعاناتهم”. 

وأعلن الملك محمد السادس في خطاب عيد العرش عن إطلاق مشروع الاستثمار الأخضر للمكتب الشريف للفوسفاط، وتسريع مسار قطاع الطاقات المتجددة، قائلا “وإثر الاجتماع الذي ترأسناه في هذا الشأن، أعدت الحكومة مشروع “عرض المغرب”، في مجال الهيدروجين الأخضر، داعيا إلى الإسراع بتنزيله، بالجودة اللازمة.

وشدد الملك محمد السادس على حرصه على بلورة البرنامج الوطني للماء لفترة 2020-2027، قائلا “وإننا ندعو للتتبع الدقيق لكل مراحل تنفيذه، مؤكدين أننا لن نتساهل مع أي شكل من أشكال سوء الحكامة والتدبير، والاستعمال الفوضوي واللا مسؤول للماء”.

وأكد الملك محمد السادس أن المغرب لن يكون أبدا مصدر أي شر أو سوء للجزائر؛ مشددا على الأهمية البالغة، التي يوليها لروابط المحبة والصداقة، والتبادل والتواصل بين شعبنا، قائلا “ونسأل الله تعالى أن تعود الأمور إلى طبيعتها، ويتم فـتح الحدود بين بلدينا وشعبينا، الجارين الشقيقين”.

خطاب عيد العرش المجيد كاملا تجدونه بالضغط هنا

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى