الملك محمد السادس يبعث برقيات شكر لفرق الإنقاذ الخارجية

بعث الملك محمد السادس برقية شكر وامتنان إلى قادة فرق الإنقاذ المعتمدة، التي شاركت في جهود البحث والإغاثة عقب الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز بالمغرب في ساعات متأخرة من مساء يوم الجمعة 8 شتنبر 2023 وعد الأعنف بالمملكة منذ أزيد من قرن.

وأوردت وكالة المغرب العربي للأنباء أربع برقيات متفرقة بعثها الملك محمد السادس إلى كل من قائد مجموعة الإنقاذ والإغاثة القطرية الدولية، الرائد خالد عبد الله الحميدي، وقائد مجموعة البحث والإنقاذ لدولة الإمارات العربية المتحدة، اللواء علي المطوع، وقائد فريق وحدة الإنقاذ العسكرية للمملكة الإسبانية، المقدم د. خوان سالدانيا، والمنسق الوطني لفريق البحث والإنقاذ الدولي للمملكة المتحدة، راسيل كودان.

ونقل المصدر ذاته، أن الملك محمد السادس قال في البرقية “كان لمشاركة فريقكم الفعالة إلى جانب أشقائكم المغاربة في عمليات البحث والإنقاذ إثر الزلزال المفجع الذي ضرب منطقة الحوز ببلادنا، بالغ الأثر وأعمقه في نفسنا ولدى الشعب المغربي قاطبة”.

وأعرب الملك محمد السادس لقادة فرق الإنقاذ عن جزيل الشكر وعظيم الامتنان على كل ما بذلته فرق البحث والإنقاذ من جهود في سبيل تقديم المساعدة .

وكان المغرب قد وافق على مشاركة أربعة فرق إنقاذ من دول، هي قطر والإمارات وبريطانيا وإسبانيا، قصد المساعدة في البحث عن الجثث والناجين من الزلزال المدمر الذي بلغ 7 درجات على سلم ريشتر وتسبب في ارتقاء 2946 شهيدا حسب اخر حصيلة محينة لوزارة الداخلية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى