المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح يعقد لقاء مع مبادرة تميز للشباب

عقد المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، اليوم الاثنين، لقاء مع المشاركين في الدورة الثانية لمبادرة تميز للشباب، بمركز التكوين بالرباط، تحت إشراف رئيس الحركة الدكتور أوس رمال.

وحضر اللقاء نائب رئيس الحركة رشيد العدوني، والرئيس السابق للحركة عبد الرحيم شيخي، ومنسق مجلس الشورى رشيد فلولي، والكاتب العام للحركة خالد الحرشي، ورئيس قسم الطفولة والشباب عبد اللطيف تغزوان.

وأكد منسق مجلس الشورى رشيد فلولي أن انعقاد مبادرة تميز للشباب يتزامن مع حدثين أساسيين يتعلق الأول بإحراق المسجد الأقصى والثاني بطوفان الأقصى وتداعياته، موضحا أن اهتمام الحركة بالقضية الفلسطينية نابع من الدفاع عن القضايا الإسلامية بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص.

وأضاف منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة أن حركة التوحيد والإصلاح تحضر بقوة في الدفاع عن القضية الفلسطينية، موضحا أنها أسست المبادرة لتنسيق الجهود مع مختلف الفاعلين من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وأشار فلولي إلى أن طوفان الأقصى أعاد للقضية الفلسطينية وهجها، مضيفا أن قبل السابع من أكتوبر كانت القضية على المحك، بسبب التواطؤ العالمي من أجل تصفيتها بشكل كلي، مشددا على ضرورة انخراط الشباب في المقاطعة الاقتصادية، موضحا أن ذلك يتطلب محاربة النزعة الاستهلاكية.

وأوضح المتحدث أن تفاعل حركة التوحيد والإصلاح كان قويا، مشيرا إلى انخراط 80٪ من فروع الحركة في دعم القضية الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر، مضيفا أن هناك تحول في العالم إزاء القضية بفعل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

واستعرض الكاتب العام للحركة خالد الحرشي أهم الأعمال التي تقوم بها حركة التوحيد والإصلاح، موضحا أن أهم الاهتمامات التي ميزت عمل الحركة ثلاث قضايا أساسية وهي الاهتمام بالقضية الفلسطينية وقضية الأسرة والشباب والطفولة، ثم مراجعة المخطط الإستراتيجي.

وتحدث الحرشي على انخراط الحركة في نقاش مراجعة مدونة الأسرة عبر اللقاء مع الهيئة المشرفة على المراجعة، وتقديم مذكرتها إلى الرأي العام وعقد ندوة تعريفية بالمذكرة، إضافة إلى تنظيم ندوات ومحاضرات وكتابات في الموقع الرسمي للحركة على الأنترنيت في هذا الشأن.

وأوضح الحرشي أن المخطط الاستراتيجي أفرز ثلاث قضايا كبرى للاشتعال وهي العرض الدعوى والتربوي والإصلاحي، وقضايا الهوية والقيم، وتوفير الموارد والقدرات.

وشهد اللقاء تفاعل أعضاء المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح مع الأسئلة التي تقدم بها الشباب المشارك في  مبادرة تميز للشباب.

يذكر أن الدورة الثانية من مبادرة تميز للشباب التي ينظمها قسم الطفولة والشباب المركزي لحركة التوحيد والإصلاح انطلقت يوم الجمعة 16 غشت وتمتد إلى غاية 21 منه، ويساهم في تأطيرها رئيس الحركة الدكتور أوس رمال، والنائب الأول لرئيس الحركة الأستاذ رشيد العدوني، والرئيسين السابقين للحركة عبد الرحيم شيخي، ومحمد الحمداوي، كما تستضيف المبادرة كلا من الحبيب شوباني ومصطفى الخلفي، ويونس مسكين، ومصطفى العلوي، إضافة إلى محاور يؤطرها شباب الحركة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى