المكتب الإقليمي للحركة بمكناس في زيارة وفاء لعائلة المقرئ الإدريسي

نظم المكتب الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بمكناس زيارة وفاء وتكريم لبيت المفكر الإسلامي المقرئ الإدريسي أبوزيد وزوجته الدكتورة خديجة مفيد، يوم السبت 22 يوليوز 2023.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات التي يعقدها مكتب الإقليم لأعضائه، تطويرا لخبراتهم وارتقاء بأفكارهم وتجويدا لأسلوبهم في التفكير والتسيير والتدبير، وإحياء لأواصر الأخوة مع شخصيات مؤثرة في مسيرة الحركة والعمل الإسلامي بالمغرب.

كما تأتي أيضا تجديدا لقيم الوفاء والعرفان لهذه الرموز، لما قدمته هذه الشخصيات من تضحيات وبذلته من جهود، وترشيدا لأعمال الدعوة واتجاهات الفكر، واهتماما بقضايا الوطن والأمة، ومساهمة في معالجة هموم الحركة والتنظيم الرسالي.

وعرفت الزيارة ترحيبا كبيرا من أسرة المقرئ، وحفاوة في الإستقبال والإكرام. وتناول النقاش بين الزوار وأهل الدار، عدة جوانب فكرية وإشكالات معرفية، وطرحت فيه مقترحات عملية لمواجهة بعض التحديات، ولمعالجة بعض الإنحرافات.

وقدمت الدكتورة خديجة مفيد مشاريعها للنهوض بأوضاع المرأة والأسرة، وأفكارها لمعالجة مشاكل الطفولة وتضميد جراحها (مركز الحضن، مركز الدراسات الأسرية..)، كما عرضت أيضا رؤيتها لكيفية استيعاب أطر الحركة، وسبل الإستفادة من علمهم وخبرتهم بما يدفع التنظيم نحو التوسع والجودة في العطاء، ويحفظ للأطر شخصيتها وتطلعها للإبداع والمبادرة.

كما عاش المكتب الإقليمي لحظات متعة واستفادة، مع منارة المغرب الأقصى ومفخرة الحركة الإسلامية المغربية المقرئ الإدريسي أبو زيد الذي أتحف الحاضرين بأسلوبه في التحليل، وبطريقته في التعبير والبيان، وبغزارة شخصيته من الأفكار والمعلومات والتجارب.

وقام أبو زيد المقرئ بالإجابة عن تساؤلات الحاضرين بفكر متوقد، وبادر إلى شرح وجهة نظره فيما عرضوا عليه من هموم وإشكالات، ومن قضايا معرفية وتحديات معاصرة.

وفي ختام الزيارة، سلم وفد الإقليم بقيادة مسؤول الإقليم الأستاذ عبد اللطيف كتفي “درع التميز” للأخوين الكريمين وفاء لعطائهم وتكريما لجهودهم في خدمة الحركة والوطن والأمة، وفي المقابل أهدى الأخوين الكريمين للوفد، مجموعة من الكتب والإصدارات تقديرا لهذه الزيارة وتثمينا لرمزيتها وآثارها الإيجابية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى