المكتبات العمومية بالمغرب تتعزز بـ328 ألف كتاب رقمي

تعززت المكتبات العمومية في المغرب بـ328.480 كتاب إلكتروني في ميادين معرفية شتى بعد اشتراك وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة في مكتبة رقمية.

وذكرت الوزارة في بلاغ بمناسبة اليوم العالمي للكتاب (23 أبريل الجاري) واليوم الوطني للقراءة (10 ماي)، أن هذه الخطوة تشكل مناسبة لإتاحة محتوى رقمي يتجدد باستمرار ويواكب حاجيات القراء فضلا عن تشجيعها على القراءة وتقريب الكتاب. 

ودعت الوزارة القراء والباحثين والطلاب إلى التواصل مع المكتبات العمومية عبر مختلف جهات المملكة للحصول على حساب خاص يمكن من ولوج المنصة، قصد الاطلاع على رصيد هذه المكتبة الرقمية والاستفادة من خدماتها.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المنصة الجديدة تتميز بمحتواها الرقمي العربي الزخم حيث تضم بين طياتها ما يزيد عن 20.600 عنوان باللغة العربية، و141.500 كتاب إلكتروني باللغة الفرنسية، و58400 باللغة الإنجليزية و8000 عنوان بلغات أجنبية أخرى.

وأفاد المصدرنفسه، أن المكتبة تتيح فرصة الاطلاع على مخزون متنوع للإنتاج الأدبي المغربي والعالمي يفوق 100.00 عنوان، بالإضافة إلى كتب موجهة للأطفال والناشئة تناهز 60.000 كتاب.

وتسعى هذه الخدمة الجديدة تسعى إلى إتاحة ما يقارب 9979 حساب لفائدة منخرطيها من أجل الولوج للمنصة وتحميل الكتب مجانا وتحصيل المعلومات في أقرب وقت وبأقل مجهود.

وسبق أن أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل في السنة الماضية عن اشتراكها في مكتبة رقمية على شبكة الانترنيت تتيح خدمة ولوج القراء للاطلاع مجانا على ما يناهز 36 ألف كتاب.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى