المغرب يفوز بذهبية الأولمبياد العالمي للروبوت ببنما

فاز المغرب بالميدالية الذهبية خلال مشاركته في الأولمبياد العالمي للروبوت (WRO) المنظم في بنما من 7 إلى 9 نونبر 2023. 

وأكد بيان صحفي لجمعية “LOOP For Science & Technology”، المنظمة الوطنية للأولمبياد العالمي للروبوت في المغرب أن هذا الانتصار الاستثنائي جعل من المغرب البلد الوحيد الإفريقي على منصة التتويج بين أكثر من 70 دولة مشاركة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة تميزت بحصول الفريق المغربي على المركز الثالث في فئة “Future Innovator Junior” بفضل مشروعها “Skylinker”، قائلا “هذا الانتصار لا يجلب الشرف فقط للمغرب، بل يبرز أيضًا إمكانات المواهب الشابة المغربية في ميدان الروبوتيات“.

وأوضح المصدر نفسه أن مشروع “Skylinker”، مبادرة مبتكرة تستخدم طائرة درون لتوفير وصول الشبكة في المناطق المتضررة من الكوارث، ويسلط الضوء على التزام فريق Nova Explorers في مواجهة التحديات الحقيقية من خلال الروبوتيات والتكنولوجيا.

وجمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا هي جمعية مغربية تهدف إلى تعزيز التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) بين الأطفال والشباب القادمين من الأوساط الضعيفة. وقد تأسست في عام 2018 من قبل مهندسين وخبراء مغاربة شباب، وتضم فريقًا بخبرة في مجالات التعليم والتكنولوجيا.

وتعد بطولة العالم للروبوت (World Robot Olympiad) هي منافسة عالمية في مجال الروبوتات تهدف إلى تعزيز الإبداع وحل المشكلات ومهارات الروبوتات لدى الشباب من سن 8 إلى 19 عامًا. يشارك في هذا الحدث المثير كل عام الآلاف من عشاق الروبوتات من مختلف البلدان.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى