المغرب يدين قتل فلسطينيين بغزة خلال انتظار مساعدات إنسانية

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة إن المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها، الملك محمد السادس لجنة القدس، تدين وتستنكر بشدة استهداف القوات الاحتلال “الاسرائيلي” لمدنيين فلسطينيين كانوا في انتظار الحصول على مساعدات إنسانية في شارع الرشيد، شمال قطاع غزة، مما خلف مقتل العشرات وإصابة المئات.

وتحولت عملية توزيع مساعدات إنسانية في شمال قطاع غزة يوم الخميس 29 فبراير الماضي إلى مأساة أدت إلى مقتل 118 شخصا وإصابة 760 غزيا كانوا ينتضرون الحصول على المساعدات الإنسانية، وهو ما خلف موجة تنديد واسعة من دول غربية وإسلامية وعربية شددت على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وطالب بعضها بإجراء تحقيق دولي في القضية.

وأوضح الوزير، في كلمة أمام الاجتماع الوزاري المشترك بين المملكة المغربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية نهاية الأسبوع المنصرم بالرياض، أن المملكة المغربية، إذ تؤكد رفضها القاطع لانتهاكات القانون الدولي الإنساني، فإنها تدعو إلى تحقيق مستقل وشفاف في هذا العمل المشين ومعاقبة المتسببين فيه.

وجدد بوريطة التذكير بدعوة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، الملحة للمجتمع الدولي للتدخل العاجل من أجل وقف فوري ودائم وشامل لإطلاق النار وتأمين إيصال المساعدات إلى الفلسطينيين بدون عوائق وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني. 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى