المغرب يجلي 289 من مواطنينه العالقين في غزة

كشفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عن إجلاء المملكة المغربية لما يقرب عن 289 من مواطنيه من قطاع غزة تم التأكد من هويتهم.

وأوضحت الوزارة عبر موقعها الرسمي أن عملية الإجلاء هذه تمت عبر تنظيم خروج المواطنين المغاربة بغزة على أربع دفعات ابتداء من شهر نونبر الماضي وآخرها تم يوم 30 يناير 2024، مضيفة أن تسهيل إجلاء أفراد الجالية المغربية تم بالتنسيق مع سفارتي المملكة المغربية بكل من رام الله والقاهرة.

وذكر المصدر ذاته أن سفارة المملكة المغربية في رام الله لم تسجل إلى حدود الساعة أية حالة وفاة في صفوف حاملي الجنسية المغربية، في حين سجلت إصابة واحدة بليغة تم نقلها إلى مصر قصد استكمال العلاج وتلقي العناية اللازمة.

وأشار المصدر نفسه أن الوزارة تتابع عن كثب وضعية أفراد الجالية المغربية المقيمة بفلسطين منذ الهجوم على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، وبالخصوص، حالة المواطنين المغاربة العالقين بغزة، والتي تشهد قصفا عنيفا خلف دمارا شاملا للبنية التحتية وعددا كبيرا من القتلى والمصابين والنازحين في ظل وضع إنساني ومعيشي متأزم.

وقال المصدر إن سفارة المملكة المغربية برام الله تقوم بتتبع حالة المواطنين المقيمين بغزة، ومواكبة الراغبين منهم في مغادرة القطاع عن طريق معبر رفح باتجاه الأراضي المصرية، كباقي المواطنين الأجانب العالقين هناك، مضيفة أنها تواصل جهودها الحثيثة لإجلاء باقي المواطنين الحاملين للجنسية المغربية العالقين بالقطاع.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى