المغرب يتنافس ضمن القائمة القصيرة لجائزة البوكر

دخل المغرب في القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية، والتي تضم 6 روايات مرشحة للفوز بهذه المنافسة في دورتها للعام 2024.

وتمكن الروائي المغربي عيسى ناصري من الولوج للقائمة القصيرة عن روايته “الفسيفسائي”، ليكون ضمن المرشحين للفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية التي سيتم الإعلان عنها يوم الأحد 28 إبريل 2024 في الإمارات.

 والروائي عيسى ناصري هو كاتب وأستاذ باحث حاصل على الماستر في التنمية اللغوية، له أعمال قصصية، وحاصل على جائزة اتحاد كتاب المغرب للشباب دورة 2017.

وتتنافس عن الجائزة خمس روايات أخرى هي “مقامرة على شرف الليدي ميتسي” لأحمد المرسي من مصر، و”خاتم سليمي” لريما بالي من سوريا، و”قناع بلون السماء” لباسم خندقجي من فلسطين، و”باهبل: مكة 1945-2009″ لرجاء عالم من السعودية، و”سماء القدس السابعة” لأسماء العيسة فلسطين.

يذكر أن القائمة القصيرة التي تضم 6 روايات فازت من بين القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية التي كانت تضم 16 رواية.

وتهدف الجائزة العالمية للرواية العربية إلى مكافأة التميّز في الأدب العربي المعاصر، ورفع مستوى الإقبال على قراءة هذا الأدب عالمياً من خلال ترجمة الروايات الفائزة والتي وصلت إلى القائمة القصيرة إلى لغات رئيسية أخرى ونشرها.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى