المغرب يتبرع ب4500 نسخة من القرآن الكريم للكوت ديفوار 900 منها للمكفوفين

تبرع المغرب أمس الإثنين بـ 4500 نسخة من القرآن الكريم 900 منها موجهة للمكفوفين بالإضافة إلى وثائق علمية من نسخ القرآن الكريم للجالية المسلمة في الكوت ديفوار.

وأشرف على تسليم هذه الهبة سفير المغرب بالكوت ديفوار لرئيس المجلس الأعلى للأئمة والمساجد والشؤون الإسلامية في الكوت ديفوار الإمام عصمان دياكيتي. وأكد دياكيتي أن هذه الهبة الجديدة دليل إضافي على الاهتمام الذي يوليه الملك محمد السادس لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم وفي الكوت ديفوار على وجه الخصوص، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات لضمان التوزيع المناسب لهذه الهبة.

وعبر الإمام عن تأثره بشكل خاص بتضمن هذه الهبة لمصاحف موجهة لفاقدي البصر وضعاف البصر ما يبرز الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك لهذه الفئة، وطلب من السفير المغربي أن ينقل للملك خالص شكره وامتنانه العميق لهذا العمل الملموس والسخي، مبرزا أن العلاقات التاريخية بين المملكة المغربية والكوت ديفوار تواصل التطور كما ونوعا وعلى جميع المستويات.

وأشاد الإمام دياكيتي بالعمل الجبار الذي تقوم به مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، ومن أهدافها توحيد وتنسيق جهود العلماء المسلمين في المغرب وفي الدول الإفريقية أخرى، بهدف التعريف بقيم الإسلام السمحة ونشرها وترسيخ العلاقات التاريخية التي تربط المغرب بالدول الإفريقية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى