مغاربة يتظاهرون تضامنا مع غزة ويؤدون صلاة الغائب على الشهيد يحيى السنوار

أدى  عدد من المغاربة صلاة الغائب على الشهيد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أمس الجمعة 18 أكتوبر 2024 عقب الوقفة الشعبية الحاشدة التي دعت إليها المبادرة المغربية للدعم والنصرة بساحة الأمم المتحدة بالدار البيضاء.

وخرج المتظاهرون استجابة لنداء المبادرة تنديدا بالمجازر والإبادة الجماعية المتواصلة منذ أكثر من عام على قطاع غزة والضفة الغربية.

و نظمت المبادرة المغربية للدعم والنصرة بمراكش وقفة حاشدة بساحة مسجد الكتبية، تنديدا بالمجازر التي يرتكبها الجيش “الإسرائيلي” في غزة منذ أكثر من عام، وما ارتكبته قواته مؤخرا من مجازر في حق المدنيين بشمال قطاع غزة خاصة.

وندد المتظاهرون بجريمة إحراق مخيمات اللاجئين في مستشفى الأقصى قبل يومين، واستهداف المدنيين العزل الذي لم يعودوا يجدون مكانا آمنا في حصار مشدد منذ سنوات طويلة، انضافت لها معاناتهم في حصار جديد منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر 2023.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين وشعارات منددة بالإبادة الجماعية التي تستهدف الفلسطينيين في غزة والضفة، على مرأى ومسمع من العالم، الذي يشاهد يوميا مجازر تدمي القلوب.

وحيا المتظاهرون ارتقاء الشهيد يحيى السنوار رئيس حركة حماس، الذي اغتالته قوات الاحتلال الأربعاء الماضي في قطاع غزة، واعتبروا أن شهادته هي وقود للمقاومة حتى النصر.

ودعا المشاركون إلى وقف التطبيع مع الكيان الصهيوني، وإغلاق مكتب الاتصال في العاصمة الرباط، ووقف كل الاتفاقيات الموقعة معه.

وأمس الجمعة، نظمت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، وقفة مركزية أمام البرلمان وسط العاصمة الرباط، احتشد خلالها عشرات المغاربة رافعين أعلام فلسطين ولافتات كتب عليها “وفاء للشهيد يحيى السنوار على درب الشهداء الأبرار: طوفان الأقصى حتى تحرير فلسطين وإسقاط التطبيع”.

يُذكر أن المبادرة المغربية للدعم والنصرة نعت أمس في بلاغ لها استشهاد القائد يحيى السنوار رئيس حركة حماس، وعبرت عن إدانتها الشديدة لكل الاعتداءات الصهيونية التي تستهدف تدنيس أولى القبلتين مسرى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، واستمرار الاحتلال الصهيوني في ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية للمدنيين في كل من غزة ولبنان أمام صمت وعجز وتخاذل عربي وإسلامي رسمي.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى