“المجلس الاقتصادي” يعد دراسة حول ظاهرة التسول بالمغرب

أطلق المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي استشارة مواطنة عبر منصته الرقمية (ouchariko.ma) من أجل استقاء تمثلات المواطنات والمواطنين وأرائهم ومقترحاتهم حول ظاهرة التسول في المغرب، وذلك في إطار إعداد دراسته حول هذا الموضوع.

وحسب المجلس، فإنه من شأن إجابات المشاركات والمشاركين في الاستشارة أن تساهم في إغناء التحليلات والتوصيات التي سيتقدم بها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من أجل سياسة عمومية توفق بين احترام حقوق الإنسان وضرورة الحفاظ على النظام العام، وذلك بما يمكِّن من ترسيخ مبادئ المساواة.

ويواصل المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي جمع آراء المواطنين حول ظاهرة التسول في المغرب منذ 7 يونيو إلى 28 يونيو الجاري. ويستعد المجلس لبلورة توصيات كفيلة بمعالجة هذه الظاهرة بجميع تجلياتها في ظل احترام كرامة الأفراد وحقوقهم الأساسية وحماية النظام العام.

كما أعلن المجلس عن إطلاق استشارة ثانية في وقت لاحق  للوقوف عند آراء المواطنين حول مدى نجاعة المقترحات والتوصيات التي ستتمخض عنها أشغاله على هذه الإحالة الذاتية.

يذكر أن المنصة الرقمية “أشارك” وضعها المجلس لتعزيز المشاركة المواطنة وتلقي مساهمات المُواطنين حول القضايا التنموية التي يشتغل عليها. ويعد هذا المجلس “مؤسسة دستورية استشارية تتمثل مهمتها الأساسية في تقديم توصيات واقتراحات، سواء بطلب من السلطات المعنية أو بمبادرة ذاتية منه، حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تهم بلادنا”.

مواقع إعلامية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى