المجلس الاقتصادي يستشير المواطنين حول رهان كأس العالم 2030

أطلق المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي استشارة مواطنة عبر منصته التشاركية “أشارك” (ouchariko.ma) لاستقاء تمثلات واقتراحات المواطنين والمواطنات بشأن الفرص التي يتعين استثمارها من احتضان المغرب لكأس العالم 2030.

وأكدت منصة “أشارك” أن هذه الاستشارة تأتي في إطار الدينامية التي تشهدها بلادنا إثر اختيارها لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2030، وترمي إلى استثمار الفرص التي يتيحها تنظيم هذه التظاهرة العالمية الكبرى والمساهمة في إنجاحها.

وتطرح المنصة عدة أسئلة منها؛ ما هي التجهيزات أو الخدمات ذات الأولوية التي يجب تطويرها في المدن التي ستستضيف مباريات كأس العالم؟ ما هو في رأيكم القطاع/ المجال الذي يكتسي أهمية أكبر لضمان تنظيمٍ ناجحٍ لكأس العالم؟

وتتساءل حول ما هي السلوكات المواطِنة الكفيلة بالمساهمة في إنجاح تنظيم كأس العالم؟ علاوة على ما هي الإجراءات ذات الأولوية التي ينبغي اتخاذها لخلق منظومة ملائمة لاحتضان بلادنا لكأس العالم؟

ويرتكز المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي مؤخرا على منصته التشاركية “أشارك” لسبر آراء المواطنني التي يضمنها في تقارير آرائه الاستشارية حول المواضيع التي يثيرها بإحالات ذاتية أو التي تأتي بموجب حالات خارجية من مؤسسات وطنية.

يذكر أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتمد بالإجماع أكتوبر الماضي ملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى