المبادرة المغربية للدعم والنصرة تنظم وقفة للنصرة بسيدي البرنوصي

مع استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، نظمت المبادرة المغربية للدعم والنصرة الجمعة الماضية وقفة حاشدة ومعبرة للنصرة بالساحة المجاورة لمسجد التقوى “طارق” بحي طارق بسيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، بعد صلاة العشاء بالمسجد، بشعار أوقفوا العدوان والابادة الجماعية في غزة.

و رددت في الوقفة جموعة من الشعارات، مطالبة بإسقاط التطبيع مع الكيان الصهيوني، ومنددة بالصمت العربي والعالمي لما يعانيه اهل غزة العزة من تجويع وتقتيل، وحصار وظلم وإبادة جماعية. و ألقى مسؤول الفرع المحلي بسيدي البرنوصي الأستاذ إبراهيم امسهل بالمناسبة كلمةقال فيها :” إننا نلتقي في هذه الوقفة من وقفات أيام الجمعة، ويوم الجمعة وهو ثالث أيام العيد فحق لنا أن نحتفل ونستقبل العيد بما يرضي الله تعالى الذي ارتضاه لنا عيدا ننعم فيه بالفرحة بجوائز العيد لمن صلى وصام وقام محتسبا للكريم المنان، لكن كيف تكون فرحة العيد ولنا أسر مكلومة في غزة الحبيبة، أسر أزهقت فيها الأرواح بالجملة ظلماً وعدواناً، كيف ولنا أسر اقتيد أهلها إلى الأسر رجالا ونساءً كباراً وشيباً وأطفالاً، وكيف وغزة صارت مدينة أشباح دمار وقتلى وأشلاء ويتامى وأرامل”.

وأضاف ” إن كنا نحتفل بالعيد بعد شهر الصيام، وإن كنا نصوم في النهار ونلتقي في المساء على ما لذ وطاب، فإن إخوانُنا في غزة فرض عليهم العدو الجوع منذ شهور ولا يزالون، يستجدون الماء والطعام فكيف يُفطرون ؟ أي سقف يؤويهم؟ أي أثاث وأي مائدة تجمعهم؟ وبما يروون ظمأهم ويسدون رمقهم إلا ما شح وقدُر من الماء وما شح من رغيف أو علف البهائم مما يعافه الإنسان ولا يستسيغه، هذا إن وجدوه ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ماذا بعد؟ هل نكتفي بالتعبير عن الغضب ثم ينفض الجمع ويذهب كل واحد لحاله، لبيته وأهله وأكله وشربه وحياته؟”.

وذكر المتحدث بقول رسول الله – صلى الله عليه وسلم: ” المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يُسْلمه …”. (رواه مسلم)، وبيَّن كيف نتبنى قضيتهم وندعمهم ولا نُسلمهم وذلك بالدعاء وما أدراك ما الدعاء نجتهد فيه وفي أفضل أحواله، و بالوقفات والمسيرات، و التعريف بقضيتهم بين أهلنا ومعارفنا، و الدعم المادي لمن استطاع .

وأشار الأستاذ إبراهيم إلى ضرورة دعم الشعب الفلسطيني وأهل غزة، و” ألا نكون أقل شأنا منهم في نصرة الدين ودعمهم بكل ما نستطيع ثم في ذات الوقت نقوم بواجبنا نصرة لدين الله هنا، لأن بيننا من قال كلنا إسرائيليون …”.
يذكر أن المبادرة المغربية للدعم والنصرة تنظم كل جمعة وقفة تضامنية مع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي يتم الإعلان عن مكانها في آخر كل وقفة.

توفيق الإبراهيمي

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى