المبادرة المغربية للدعم والنصرة تنظم وقفة تضامنية مع أهل غزة بأولاد تايمة

نظمت المنسقية المحلية للمبادرة المغربية للدعم والنصرة بأولاد تايمة مساء أمس الأحد 10 مارس 2024
وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ، شارك فيها شباب ونساء وأطفال من جمعيات مدنية بأولاد تايمة .

وطالب المشاركون برفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، وضرورة وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى الضفة الغربية المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي . كما رددوا شعارات تندد بالصمت الدولي المطبق اتجاه إبادة أهل غزة .

 وتعالت أصوات الأطفال في سماء أولاد تايمة مستنكرة المجازر المتكررة التي يقترفها الصهاينة على مرآى العالم في حق شعب أعزل وبدون رقيب ولا حسيب. وفي كلمته في الوقفة قال أحد شبان المدينة :” وقوفنا اليوم مع غزة وكل فلسطين هو أقل مايمكن أن نقدمه لهذا الشعب الشجاع الصامد المرابط، أمام سكوت وصمت وتخاذل المنتظم الدولي ” .

وتابع الحضور العديد من اللوحات الدرامية، التي قدمها أطفال أولاد تايمة عبروا خلالها عن غطرسة القوات الإسرائيلية وسفكها للدماء بحماقة وبلا انسانية تذكر .

وفي السياق نفسه، نددت المرأة الهوارية في كلمتها بالمناسبة بما تقترفه قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق المرأة الفلسطينية من تقتيل وتنكيل ، مشيرة الى أن يوم 8 مارس كعيد أممي للمرأة لم يحترم من قبل العدو الصهيوني المغتصب .

 

وقبل ختام الوقفة ردد أطفال هوارة عبارات مفادها؛ غزة تستغيث ، غزة تموت ، الصهاينة المجرمون قتلوا آلاف الأطفال وآلاف الرضع والنساء وألاف الجرحى .. جرفوا الأرض، أحرقوا اليابس والأخضر، أهلكوا الحرث والنسل .

عبدالله العسري

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى