المبادرة المغربية للدعم والنصرة تطالب بتعجيل عقد لجنة القدس

طالبت المبادرة المغربية للدعم والنصرة بالتعجيل بعقد لجنة القدس وقيامها بمسؤوليتها وواجبها في حماية المسجد الأقصى الذي يواجه سياسة التهويد وتغيير هويته الإسلامية، داعية المسؤولين ببلادنا لقطع العلاقات مع العدو الصهيوني الذي يدنس مقدساتنا بالقدس.

وتأتي دعوة المبادرة على إثر ما شهده المسجد الأقصى المبارك يوم الخميس 27 يوليوز 2023 من عدوان همجي جديد من طرف الصهاينة، حيث اقتحم أكثر من 2000 مستوطن الأقصى المبارك بقيادة وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، تحت حماية شرطة الاحتلال والقوات الخاصة. 

وأدانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة في بلاغ لها هذا الاقتحام الذي يشكل انتهاكا لحرمة الأقصى المبارك، مستنكرة الضعف في المواقف الرسمية العربية والإسلامية إزاء ما يتعرض له المسجد الاقصى من تهديدات و انتهاك لحرمته.

ووصف بلاغ المبادرة اقتحام المسجد الأقصى بـ”الحدث الخطير الذي يشكل استفزازا لكل المسلمين، موضحة أن الاقتحام رافقه قيام المستوطنين بجولات استفزازية في المسجد وأداء طقوس تلمودية ورقص وغناء داخل باحات المسجد، في نفس الوقت تم منع المصلين الفلسطينيين من التواجد في باحات الأقصى خلال عملية الاقتحام.

ودعت المبادرة المبادرة المغربية للدعم والنصرة الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك والتعبير عن غضبها مما يجري في المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين وثالت الحرمين ومسرى رسولنا الكريم صلى الله عليه.

يشار إلى أن اقتحام “بن غفير” للمسجد الأقصى بالقدس وسط حراسة شرطية مشددة تعد المرة الثالثة التي يقتحم فيها زعيم حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف المسجد الأقصى منذ تسلمه منصبه بداية العام الجاري.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى