“المبادرة المغربية للدعم والنصرة” تدين هجوم القوات الصهيونية على المصلين بالأقصى

أدانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة انتهاك القوات الصهيونية للمقدسات الإسلامية وهجومها مساء الثلاثاء 4 أبريل 2023 على المصلين المعتكفين بالمصلى القبلي وفي باحات الأقصى المبارك.

وقالت المبادرة في بلاغ لها، إن هذا العدوان الجديد يأتي على إثر ما تم الإعلان عنه منذ الأسبوع الماضي من عزم المستوطنين الصهاينة بقيادة الحاخامات وجماعات المعبد، لاقتحام كبير للمسجد الأقصى بالتزامن مع تخليد الأعياد الدينية اليهودية والعمل على إدخال القرابين وذبحها في المسجد الأقصى المبارك يوم الأربعاء 5 أبريل 2023.

واستنكرت المبادرة بشدة الصمت العربي والإسلامي الرسمي وعجزه عن اتخاذ مواقف مشرفة للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، داعية الحكام والمسؤولين بالدول العربية والإسلامية إلى الوفاء بالتزاماتهم المعلنة اتجاه فلسطين والتراجع عن كل أشكال التطبيع.

وفيما يلي النص الكامل لبلاغ المبادرة:

في تصعيد خطير، وفي تحد لمشاعر أكثر من ملياري مسلم وفي شهر رمضان الكريم، أقدمت القوات الصهيونية وبأعداد كبيرة ليلة الثلاثاء 4 أبريل 2023، على الهجوم على المصلين المعتكفين بالمصلى القبلي وفي باحات الأقصى المبارك.

ويأتي هذا العدوان الجديد، على إثر ما تم الإعلان عنه منذ الأسبوع الماضي من عزم المستوطنين الصهاينة بقيادة الحاخامات وجماعات المعبد، لاقتحام كبير للمسجد الأقصى بالتزامن مع تخليد الأعياد الدينية اليهودية والعمل على إدخال القرابين وذبحها في المسجد الأقصى المبارك يوم الأربعاء 5 أبريل 2023.

وتنضاف هذه الانتهاكات للمسجد الأقصى المبارك إلى مسلسل الجرائم التي ترتكبها القوات الصهيونية منذ مطلع السنة الجارية في جرائم حرب واعدامات ميدانية خلفت استشهاد ما يقارب 90 فلسطينيا.

وأمام هذا الوضع الخطير والتهديدات التي تواجه الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى، فإننا في المبادرة المغربية للدعم والنصرة، إذ نتوجه بالتحية والدعاء للمرابطين والمرابطات الذين يدافعون عن أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، فإننا نعلن ما يلي :

  • إدانتنا الشديدة للعدو الصهيوني الذي ينتهك مقدساتنا الإسلامية في القدس في شهر رمضان المبارك.
  • استنكارنا الشديد للصمت العربي والاسلامي الرسمي وعجزه عن اتخاذ مواقف مشرفة للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك. وندعو الحكام والمسؤولين بالدول العربية والاسلامية إلى الوفاء بالتزاماتهم المعلنة اتجاه فلسطين والتراجع عن كل أشكال التطبيع والاتفاقيات المبرمة مع العدو الصهيوني حماية للأقصى المبارك من خطر التهويد وتعزيز صمود المقدسيين والشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والعدوان.
  • دعوتنا لكل القوى الحية المدنية والسياسية والنقابية والشبابية والنسائية وعموم الشعب المغربي إلى التعبير عن غضبهم ودعمهم للشعب الفلسطيني الذي يخوض حربا مع العدو الصهيوني للدفاع عن الأقصى المبارك.

المبادرة المغربية للدعم والنصرة
الرباط في 4 أبريل 2023

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى