المبادرة المغربية تنظم وقفة شعبية بالدار البيضاء إدانة لجرائم الاحتلال في غزة

نظمت المبادرة المغربية الدعم والنصرة وقفة شعبية مساء يوم الجمعة 21 يونيو 2024 بحديقة الإدريسية بالدار البيضاء تحت شعار “أوقفوا الإبادة الجماعية، أوقفوا قتل الأطفال”،لإدانة الجرائم الصهيونية في غزة ورفح ودعما للشعب الفلسطيني في صموده ومقاومته الباسلة.

ورفع المشاركون في الوقفة مجموعة من الشعارات المنددة بالإرهاب الصهيوني الذي يقوم بتقتيل الأطفال والنساء وتجويع أهلنا في قطاع غزة ورفح، كذلك تم رفع شعارات تحيي صمود المقاومة الفلسطينية الباسلة أمام غطرسة العدوان الصهيوني والأمريكي.

وتميزت الوقفة بمداخلة قوية لأيقونة الأدب والشاعرة والكاتبة  خناتة بنونة، عبرت فيها عن مجموعة من المواقف والتضحيات في سبيل القضية الفلسطينية من بيع أثاث منزلها، ودعم القضية الفلسطينية بالمال والقلم، وما تعرضت له من مضايقات وعراقيل من طرف الأمريكيين لأنها كانت تصف أمريكا ب”إسرائيل” الكبرى التي تحكمها إسرائيل الصغرى.

وختمت خناتة قولها بأن إدريس البصري قد بنى حاجزا بين الشرفاء من أبناء الشعب المغربي والمرحوم الملك الحسن الثاني وقد تم هدم هذا الحاجز في عهد الملك محمد السادس نصره الله ولكن لازال الأمر يتطلب المزيد من الثقة وعدم الصيد في الماء العكر.

ومن جهته، قال الدكتور عمر بلاطيف إن من أراد العزة  ونهضة لأمته فهذا مشتل غزة الذي يعطي الدروس والتجارب ويجب أن ينتقل التأثر بما يتعرض له إخواننا في غزة إلى التأثير في المحيط لتقديم يد العون وعدم الاستسلام والخنوع، وأشار إلى أن هؤلاء المقاومين يتم اختيارهم ممن يواظب على القيام لصلاة الفجر وعلاقتهم بالله تعالى قوية، وأنه لا ينبغي مساندة القضية بالقول فقط بل يجب التدافع والحضور لمثل هذه الوقفات والتضحية بالمال والتحسيس بالقضية والكتابة عنها والتعريف بها، وختم قوله بأن الحرب طالت وينبغي عدم الاستسلام بل ينبغي الأخذ بالأسباب والقيام بما يجب لصالح القضية الفلسطينية.

توفيق الابراهيمي

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى