“المبادرة المغربية” تندد باغتيال العاروري وتدعو للمشاركة في وقفة اليوم أمام البرلمان

أدانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة جريمة اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صالح العاروري ومجموعة من المجاهدين أمس الثلاثاء 02 يناير 2023 في بيورت، في انتهاك سافر للسيادة اللبانية.

ودعت المبادرة عموم الشعب المغربي وقواه الحية إلى المشاركة في الوقفة التي سيتم تنظيمها يومه الأربعاء 3 يناير 2023 على الساعة الخامسة والنصف مساء (17.30) أمام البرلمان بالرباط.

وفيما يلي نص البلاغ:

بــــــــــلاغ

في استشهاد القائد المجاهد صالح العروري

“من ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُۥ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُواْ تَبْدِيلًا”

التحق مساء يومه الثلاثاء 2 يناير 2024، بقافلة الشهداء وركب القادة العظام، والمجاهدين الذين باعوا أرواحهم لله دفاعا عن الأقصى ومن أجل تحرير فلسطين من رجس الاحتلال الصهيوني، المجاهد الشهيد القائد صالح العروري رحمه الله مع ثلة من المجاهدين من حركة حماس وكتائب القسام، وذلك على إثر عملية اغتيال جبانة في مدينة بيروت بلبنان، نفذتها أيادي الغدر والإرهاب والنازية الصهيونية.

لقد ارتقى قمر من أقمار القضية الفلسطينية ورمز المقاومة الفلسطينية ومن خيرة جند القسام، وخط اسمه في سجل الكرامة والعزة والمجد والتضحية من أجل فلسطين والفداء لتحرير مسرى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

إننا في المبادرة المغربية للدعم والنصرة، إذ، نترحم على الشهيد وكل من ارتقى معه في هذا العمل الإرهابي ولكافة عوائل الشهداء في فلسطين، فإننا نعلن ما يلي:

– تعازينا للشعب الفلسطيني وللمقاومة ولحركة حماس المجاهدة ولكل الشرفاء في استشهاد الشيخ البطل صالح العروري.

– إدانتنا الشديدة للعدو الصهيوني النازي الذي، يمارس جرائم حرب وتنفيذ عمليات إرهابية في انتهاك سافر للسيادة اللبنانية، وهو ما يؤكد طبيعته الإجرامية والعدوانية، ويكشف مجددا أن الكيان الصهيوني هو عصابة وتجمع للقتلة والمرتزقة.

– تحيتنا للشعب الفلسطيني وللمقاومة الفلسطينية ولحركة حماس، التي لن تكسر مثل هذه العمليات الجبانة إرادتها في مواجهة الاحتلال الصهيوني، فاستشهاد القادة يزيد من الإصرار على الاستمرار والمقاومة حتى التحرير.

– دعوتنا عموم الشعب المغربي وقواه الحية إلى الاستمرار في الفعاليات الشعبية للتنديد بالعدوان والجرائم الصهيوينة والمطالبة بإسقاط التطبيع، والمشاركة في الوقفة التي سيتم تنظيمها يوم الأربعاء 3 يناير 2023 على الساعة الخامسة والنصف مساء أمام البرلمان بالرباط.

عن المبادرة المغربية للدعم والنصرة

الرباط في 2 يناير 2023

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى