“المبادرة المغربية” تستنكر العدوان على جنين وتدعو لوقف اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال

نددت المبادرة المغربية للدعم والنصرة بالعدوان الجديد على الشعب الفلسطيني، الذي شهده مخيم جنين بفلسطين المحتلة يوم الخميس 26 يناير 2023، حيث ارتكب جيش الاحتلال الصهيوني مجزرة وحشية في حق المدنيين الفلسطينيين.

واعتبرت المباردة في بلاغ لها أن هذه الاعتداءات تتم في ظل تسارع مسلسل التطبيع والهرولة مع الكيان الصهيوني، وفي سياق الاعداد لما يسمى “قمة النقب 2” بالمغرب.

وفيما يلي نص البلاغ:

فلسطين لن تركع ولن تخضع
مقاومة مستمرة حتى تعود الأرض حرة
شهد مخيم جنين بفلسطين المحتلة يوم الخميس 26 يناير 2023، مجزرة وحشية ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في حق المدنيين من أبناء أهلنا الفلسطينيين، فقد قام جنود الاحتلال باقتحام المخيم وإطلاق الرصاص المعدني، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، مما أدى إلى استشهاد 9 مواطنين وجرح العشرات وتدمير العديد من المساكن والمنشآت المدنية.
إننا في المبادرة المغربية للدعم والنصرة إذ، نترحم على الشهداء الذين ارتقوا في هذا العدوان، فإننا نحيي أهلنا الفلسطينيين والمقاومة الباسلة على صمودهم وتصديهم البطولي للاحتلال الصهيوني، ونعلن مايلي:
1- ندد بأشد العبارات ونستنكر هذا العدوان الجديد على الشعب الفلسطيني، والذي يشكل جريمة حرب يمارسها نظام الفصل العنصري للاحتلال الصهيوني في حق المدنيين
2- إن هذه الاعتداءات تتم في ظل تسارع مسلسل التطبيع والهرولة مع الكيان الصهيوني وفي سياق الإعداد لما يسمى “قمة النقب 2” بالمغرب بين الكيان الصهيوني والدول العربية التي وقعت اتفاقيات التطبيع، بما يمكن اعتباره بمثابة شرعنة للجرائم الصهيونية.
3- نطالب المنتظم الدولي والمؤسسات الأممية والحقوقية إلى الضغط من أجل توفير الحماية للشعب الفلسطيني ووقف الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق أهلنا في فلسطين.
4- نجدد دعوتنا للمسؤولين ببلادنا لوقف كافة الاتفاقيات والتراجع عن التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي يقتل الشعب الفلسطيني ويدنس الأقصى المبارك.
5- نهيب بكل القوى المجتمعية المدنية والشبابية والنسائية والحقوقية والسياسية وكل الأحرار للتعبير عن غضبهم وانخراطهم في إسناد الشعب الفلسطيني والمقاومة في مواجهة العدوان والاحتلال الصهيوني حتى التحرير وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
المبادرة المغربية للدعم والنصرة
الرباط في 27 يناير 2023

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى