“المبادرة المغربية” تدعو لتخصيص الجمعة يوم غضب لنصرة الأقصى وإغاثة غزة

دعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة عموم الشعب المغربي وقواه الحية،  تخصيص يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023  يوما للغضب والنفير من أجل نصرة الأقصى المبارك وإغاثة غزة العزة، والتعبئة وتنظيم وقفات احتجاجية بالمدن المغربية تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة ، ومطالبة بوقف التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال “الإسرائيلي” بالرباط.

وأدانت المباردة في بيان لها جرائم حرب يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، والذي يستوجب تقديم مسؤوليه  العسكريين والمدنيين أمام المحكمة الجنائية الدولية، مطالبة بتوفير الحماية الدولية للمدنيين.

وفي ما يلي نص البيان:

بيــــــــــــان

حول جعل يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023

للغضب والنصرة للأقصى وللشعب الفلسطيني والمقاومة

 في معركة “طوفان الأقصى”

احتفاء بما أنجزته المقاومة الفلسطينية في معركة “طوفان الأقصى من انتصار تاريخي وإلحاق هزيمة غير مسبوقة بالكيان الصهيوني حيث حطمت أسطورة “الجيش الذي لا يقهر” وأحيت عند الأمة وكل الأحرار في العالم، الأمل في تحرير فلسطين والأقصى، وقد أطلقت المبادرة المغربية للدعم والنصرة منذ يوم السبت 7 أكتوبر 2023، نداء من أجل تنظيم وقفات شعبية في مختلف المدن المغربية. وقد عرفت هذه الوقفات مشاركة شعبية حاشدة، حيت تم التأكيد على المواقف الثابتة للمبادرة المغربية للدعم والنصرة والشعب المغربي من الانخراط الدائم والمستمر في دعم الشعب الفلسطيني وإسناد المقاومة في معركة التحرير، وتجديد مطلب الشعب المغربي بوقف التطبيع والتراجع عن كل الاتفاقيات الموقعة مع الكيان الصهيوني.

وقد تم تنظيم عدة وقفات في كل من : الرباط – طنجة – مكناس – تازة – أولاد تايمة – الدار البيضاء-تطوان – الصويرة – تزنيت – بني ملال – برشيد- الفقيه بن صالح..

من جهة أخرى، واستمرارا في الفعاليات الشعبية المناصرة لأهلنا في فلسطين ستنظم وقفات أخرى يومي الأربعاء والخميس 11 و12 أكتوبر 2023 في كل من مدن فاس- تارودانت- الراشيدية- زاكورة- آسفي-

وأمام الهزيمة النكراء التي تعرض لها الكيان الصهيوني على يد المقاومة الفلسطينية، في معركة طوفان الأقصى، عمد جيش الاحتلال إلى ارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين واستهداف المدارس والمستشفيات والمساجد، والمباني السكنية وتعمد قصف سيارات الإسعاف، في انتهاك للقانون الدولي الإنساني وكل الأعراف والمواثيق الأممية.

وقد خلف هذا العدوان ارتقاء أكثر من 1100 شهيد من بينهم 326 طفلا و230 سيدة وارتفاع عدد الإصابات إلى أكثر من 5339 جريح، منهم 244 طفلا و 151 سيدة. ولازال العدوان مستمرا، في ظل صمت دولي.

إننا في المبادرة المغربية للدعم والنصرة، إذ نترحم على الشهداء الذين ارتقوا ونتمنى الشفاء للمصابين، فإننا نتوجه بتحية العز والمجد للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة التي هزت اركان الكيان الصهيوني وحققت انتصارات غير مسبوقة في تاريخ الصراع مع الكيان الصهيوني، فإننا نعلن ما يلي:

  • إدانتنا بأشد العبارات للإرهاب الصهيوني الذي يرتكب جرائم حرب تستوجب تقديم مسؤولي الكيان الصهيوني العسكريين والمدنيين أمام المحكمة الجنائية الدولية.
  • مطالبتنا مجددا المسؤولين ببلادنا إلى قطع العلاقات مع الكيان والتراجع عن كل الاتفاقيات الموقعة معه، فالاستمرار في هذا المسار هو بمثابة شرعنة لجرائم الكيان الصهيوني. وخذلان للقضية الفلسطينية في هذه الفترة المصيبة التي تتطلب الانحياز لخيار دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والاحتلال الصهيوني.
  • دعوتنا المنظمات الدولية وأحرار العالم للتدخل والضغط على الكيان الصهيوني وتوفير الحماية الدولية للمدنيين.

وفي الأخير، واستجابة لنداء أهلنا في فلسطين من أجل تخصيص يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023، يوما للغضب والنفير من أجل نصرة الأقصى المبارك وإغاثة غزة العزة، ندعو عموم الشعب المغربي وقواه الحية إلى التعبئة وتنظيم وقفات احتجاجية بالمدن المغربية تنديدا بالعدوان الصهيوني ومطالبة بوقف التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط.

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى