اللجنة الحقوقية لحركة التوحيد والإصلاح تتضامن مع الشيخ راشد الغنوشي

عبر اللجنة الحقوقية لحركة التوحيد والإصلاح عن أسفها لما وصل إليه الوضع في تونس الشقيقة من انسداد سياسي و نكوص دمقراطي، وعبرت في بلاغ لها عن تضامنها مع الشيخ راشد لما يتعرض له من محاكمات.

وتناشد اللجنة  المنظمات الحقوقية وكل الأحرار  للعمل الحثيث من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين بتونس وعلى رأسهم الشيخ راشد الغنوشي.

 

النص الكامل للبلاغ

بسم الله الرحمن الرحيم

اللجنة الحقوقية

بـــــــــــــــــــــــلاغ

أعلنت هياة الدفاع عن الشيخ راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة والرئيس السابق لمجلس نواب الشعب التونسي، قراره بالدخول، منذ يوم الإثنين 19 فبراير الماضي في إضراب عن الطعام في زنزانته، تضامنا مع المعتقلين السياسيين ومع كل معتقلي الرأي في سجون تونس.

واللجنة الحقوقية لحركة التوحيد والإصلاح إذ تتابع بقلق كبير الانعكاسات السلبية على الوضع الصحي للشيخ راشد الغنوشي وقد تجاوز الثمانين من عمره، فإنها تعبر عن أسفها لما وصل إليه الوضع في تونس الشقيقة من انسداد سياسي و نكوص دمقراطي، وبهذه المناسبة تعبر اللجنة الحقوقية للحركة عن تضامنها مع الشيخ راشد لما يتعرض له من محاكمات وأحكام، وتناشد المنظمات الحقوقية وكل الأحرار  للعمل الحثيث من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين بتونس وعلى رأسهم الشيخ راشد الغنوشي وتطالب السلطات بالافراج عن جميع  معتقلي الرأي.

الرباط في 15 شعبان 1445 هـ الموافق 25 فبراير 2024 م.

عن اللجنة الحقوقية

لحركة التوحيد والإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى