الكتبيون: زيادة في أسعار المقررات الخاصة بالمدارس الخصوصية

كشفت رابطة الكتبيين بالمغرب عن الزيادة في أسعار الكتب المدرسية الخاصة بمقررات مؤسسات التعليم الخصوصي مع الدخول المدرسي الجديد.

ونقلت مواقع إخبارية عن رئيس رابطة الكتبيين بالمغرب الحسن المعتصم قوله إن “الزيادة في أسعار الكتب باللغتين الإنجليزية والفرنسية، والمواد العلمية باللغة الفرنسية المستوردة من الخارج، تخص فقط المقررات المعتمدة في مؤسسات التعليم الخصوصي”.

وأضاف المعتصم أن المدارس الخصوصية يكون لها في بعض الأحيان دور مباشر في اختيار هذه الكتب، مشيرا إلى أن بعضها تفرض على الآباء شراء هذه المقررات، مشددا على استعداد الكتبيين لتلبية احتياجات التلاميذ وتقديم أفضل الخدمات لضمان بداية موفقة للسنة الدراسية.

وأوضح المعتصم أن الكتب المدرسية الكتب المدرسية للتعليم العمومي لن تشهد أية زيادة في الأسعار بفعل الدعم المقدم من طرف الدولة.، مشيرا إلى أن الأدوات المدرسية من دفاتر ومحافظ لم تشهد أي زيادة في الأسعار هذا العام، مضيفا أن هناك تخفيضات مقارنة بالسنة الفارطة، إذ تتوفر الأدوات المدرسية بأسعار مختلفة ومناسبة للجميع حسب الجودة.

يذكر أن رابطة الكتبيين بالمغرب سبق أن راسلت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بهدف التدخل لمنع بيع مؤسسات التعليم الخصوصية للمقرارات المدرسية داخل فضاءاتها التربيوية خلال الدخول المدرسي 2024-2025.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى