“القدس الدولية” تطلق تقريرها السنوي “عين على الأقصى”

أطلقت مؤسسة القدس الدولية، اليوم الأربعاء 28 غشت 2024، تقريرها السنوي الـ18 تحت عنوان “عين على الأقصى” في الذكرى الـ55 لإحراق المسجد الأقصى المبارك، والتي تتزامن مع العدوان “الإسرائيلي” المتواصل على قطاع غزة، والتصعيد ضد الضفة الغربية بما في ذلك القدس المحتلة.

وتطرق تقرير مؤسسة القدس الدولية، خلال مؤتمر صحفي في مدينة إسطنبول بمشاركة عدد من المفكرين والسياسيين، إلى ترسيخ المقاومة الفلسطينية المسجد الأقصى “كعنوان غير قابل للشطب” في معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها ضد دولة الاحتلال “الإسرائيلي” في السابع من أكتوبر عام 2023.

وتناول التقرير مسار الاعتداءات “الإسرائيلية” المتواصلة بحق المسجد الأقصى على وقع التضييق على الفلسطينيين ومنع وصولهم إلى المسجد والاقتحامات المتصاعدة من قبل المستوطنين بدفع من المنظمات اليهودية المتطرفة، بالإضافة إلى تشديد وجود قوات الاحتلال داخل المسجد وتعزيز الرقابة عليه.

وأحيا الشعب الفلسطيني ومعه الأمة العربية والإسلامية، الأربعاء الماضي، الذكرى السنوية الخامسة والخمسين لحادثة إحراق المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة في 21 غشت عام 1969، وذلك ضمن جرائم الاحتلال والمستوطنين التاريخية تجاه المقدسات الإسلامية، والتي بدأت منذ عام 1949 واستمرت إلى يومنا هذا.

وكالات 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى