الفرع الإقليمي للحركة بتزنيت ينظم جمعه العام السنوي

عقد المكتب الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بتيزنيت جمعه العام السنوي العادي يوم السبت 17 دجنبر 2023 بالمقر الإقليمي للحركة تحت شعار “بالاستقامة والتجديد تستمر رسالة الإصلاح”، خُصص لعرض التقريرين الأدبي والمالي للسنة الدعوية 2022-2023، وعرض برنامج العمل للسنة الدعوية 2023-2024 ومناقشتهما.

بعد الافتتاح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم؛ تابع الجمع العام كلمة توجيهية لرئيس الحركة الدكتور اوس الرمال، ألقاها أمام الاخوة أعضاء الجمع العام، عبر تقنية التناظر المرئي، تناول فيها الظروف التي يمر منها إخواننا في غزة وما يتطلبه ذلك من تعبئة كبيرة وحضور في كافة الفعاليات المساندة للمقاومة الفلسطينية الشريفة، كما تناول السياق الوطني المتسم بالتحركات الجارية لتعديل بنود مدونة الأسرة ومضامين مذكرة الحركة الموجهة الى لجنة تعديل المدونة.

بعده تناول الكلمة الأخ مسؤول الحركة بتيزنيت عبر من خلالها بسياق هذا الجمع الذي يأتي ظروف “طوفان الأقصى” الذي يتطلب تعبئة في حضور الوقفات والمسيرات التضامنية مع المقاومة، ومساعدة إخواننا في فلسطين بكل الوسائل المشروعة.

بعد ذلك تقدم المسؤول التربوي الإقليمي بعرض توجيه تربوي مركزي حول متطلبات الالتزام داخل الحركة.

مباشرة بعد ذلك قدم الكاتب العام الإقليمي التقريرين الأدبي والمالي للسنة الدعوة 2022-2023؛ مبرزا بالأرقام والنسب أهم ما تم إنجازه خلال السنة المذكورة من أنشطة وبرامج مقررة ومبرمجة بحسب مجالات الاشتغال ونسب التعثر في كل مجال وأسباب التعثر، ثم تابع الجمع العام بعد ذلك شريطا مصورا عن أهم إنجازات المكتب الإقليمي في هذه الولاية الدعوية، أنجزه الأخ مسؤول الاعلام والحضور الرقمي.

وبعد مناقشة التقريرين، تم عرض برنامج عمل السنة المقبلة مع تحديد الميزانية المخصصة والمرصودة لذلك، تلته مناقشة انصبت حول أساليب تطوير العمل مع ضرورة ابداع وسائل جديدة والاهتمام بالبرامج الدعوي مع دعوة جميع الاخوة للانخراط الفعال فيها.

حسن اكتيف

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى