العفو الدولية تدعو الاتحاد الأوروبي لعدم تزويد الصهاينة بالأسلحة

دعت منظمة العفو الدولية، دول الاتحاد الأوروبي إلى عدم تزويد الاحتلال “الإسرائيلي” بالأسلحة، في رسالة موجهة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وحثت المنظمة، الاتحاد الأوروبي، أمس الأربعاء 28 غشت 2024، إلى عدم الاستثمار أو التجارة مع المستوطنات “الإسرائيلية” في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي اعتبرتها محكمة العدل الدولية في لاهاي غير قانونية بحسب رأي استشاري صدر أخيرا.

وكانت محكمة العدل الدولية، أفادت شهر يوليوز الماضي بأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية لمدة تقارب 60 عاما ينتهك القانون الدولي ويجب إنهاؤه في أسرع وقت ممكن، مشيرة إلى أن سياسة الاستيطان “الإسرائيلية” تشكل فعليا ضمّا غير قانوني.

وقبل أيام، طالبت 60 منظمة صحفية وحقوقية دولية، الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات ضد عمليات القتل غير المسبوقة وانتهاكات حرية الإعلام التي ترتكبها “إسرائيل” بحق الصحفيين في غزة، حسب ما تناقلته وكالات للأنباء.

ودعت مراسلون بلا حدود و59 منظمة أخرى، الاتحاد الأوروبي إلى تعليق اتفاق الشراكة مع الاحتلال “الإسرائيلي”، وفرض عقوبات ضد مسؤوليه.

وطالبت الاتحاد الأوروبي، وهو الشريك التجاري الرائد لـ”إسرائيل”، باستخلاص الاستنتاجات اللازمة من هذا، وأن يبذل قصارى جهده لضمان توقف حكومة نتنياهو عن مذبحة الصحفيين، واحترام الحق في الحصول على المعلومات وحرية الصحافة من خلال فتح الوصول الإعلامي إلى غزة.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى