العدوي: تنفيذ توصيات المجلس الأعلى للحسابات 2021 ناهز 48%

أكدت الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، زينب العدوي أن معدل تنفيذ توصيات التقرير السنوي للمجلس برسم 2021 قد ناهز حوالي 48 في المائة، مسجلة وجود فروقات بين أجهزة عمومية تتجاوز هذا المعدل بكثير ليصل إلى 79 في المائة، في المقابل تسجل أخرى معدلا متواضعا يقل عن 10 في المائة.

وأوردت وكالة المغرب العربي للأنباء عن العدوي تأكيدها أن إصدار مخرجات المحاكم المالية من تقارير وأحكام وقرارات في إطار اختصاصاتها القضائية وغير القضائية، يهدف بالأساس إلى تحسين التدبير العمومي، مشددة على أن تقييم تنفيذ الأجهزة للتوصيات يظل رهينا أيضا بمدى تنفيذ التوصيات التي تحظى بالأولوية.

ونقل المصدر ذاته عن العدوي قولها، خلال لقاء حول “تتبع تنفيذ التوصيات الصادرة عن المجلس الأعلى للحسابات، أي حصيلة بعد مرور سنة على إطلاق المنصة الرقمية؟” إن “إصدار مخرجات المحاكم المالية من تقارير وأحكام وقرارات في إطار اختصاصاتها القضائية وغير القضائية لا يشكل غاية لذاته”.

وأضافت إن “الهدف الأساسي للتقارير والقرارات والأحكام هو تحسين التدبير العمومي، والاضطلاع، عند الاقتضاء، بوظيفة ردعية إزاء الممارسات المنافية للقوانين والأنظمة المعمول بها”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى