العدالة والتنمية: تصرف الرئيس التونسي عدائي ضد المغرب ونساند بلدنا في مواجهة هذا التطور الخطير

أدان بلاغ لقسم العلاقات الدولية لحزب العدالة و التنمية تصرف الرئيس التونسي باستقباله لرئيس المنظمة الإرهابية الانفصالية (البوليزاريو)، واعتبره سلوكا عدائيا ضد المغرب .

كما أكد البلاغ أن هذه الخطوة، تشكل تطورا خطيرا وغير مسبوق، وضربة جسيمة للعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وموقفا معاديا ومنحازا ضد قواعد حسن الجوار والشراكة، وخيارات البناء المغاربي الوحدوي. وشدد البلاغ على أن هذا الموقف يخدم مخططات التجزئة والتقسيم التي شكلت معاهدة مراكش للاتحاد المغاربي تعاقدا لمحاربتها.

واكد البلاغ، أن الملك محمد السادس حدد في خطابه بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب، خارطة الطريق حول النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية، وأن الحزب يؤكد مساندته للخطوات التي أعلنت عنها المملكة في مواجهة هذا التطور الخطير والعدائي.

وشدد بلاغ قسم العلاقات الدولية لحزب العدالة و التنمية، على أن الموقف العدائي التونسي المشار إليه اتجاه المغرب، لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على عدالة وقوة الموقف المغربي في موضوع مغربية الصحراء المستند على حقائق التاريخ، ومعطيات الجغرافيا وأدلة الشرع والقانون، فضلا عن دعم المجتمع الدولي الكبير والمتنامي.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى