العثور على 3 نسخ من القرآن بالسويد كتبت عليها شتائم وتهديدات

أعلنت السلطات السويدية  أنها عثرت أمس الأربعاء 1 فبراير 2023  على 3 نسخ من القرآن الكريم في مقاطعة كارلسكرونا جنوبي البلاد، كتبت عليها عبارات تتضمن شتائم وتهديدات حسب ما نقله موقع “تي ري تي” عن التلفزيون السويدي.

وقد أصبحت الإساءة للمصحف الشرف، وحرق وتمزيق نسخ منه عادة في سلوك بعض المتطرفين في السويد وعدد من الدول الغربية، وكان آخرها إحرق زعيم حزب “الخط المتشدد” الدانماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان نسخة من القرآن الكريم في العاصمة السويدية ستوكهولم يوم السبت 21 يناير 2023.

وتبعه زعيم جماعة “بيجيدا” المناهضة للإسلام في هولندا إدوين واجنسفيلد الذي مزق نسخة من القرآن الكريم وسط العاصمة الهولندية لاهاي، يوم الاثنين 23 يناير 2023، ثم عاد بالودان لحرق نسخة من القرآن الكريم.

ويجسد ذلك السلوك المسيئ والمنافي لقيم الحوار والتسامح، تنامى ظاهرة الإسلاموفوبيا في الدول الغربية بشكل مطرد، تجلت كذلك في الاعتداء الجسدي والنفسي على المسلمين، وإحراق الرموز الدينية والاقصاء بسبب المعتقد واللباس من مناصب المسؤولية، وسلب الأبناء ومنحهم لأسر شاذة، وتدنيس المساجد والمقابر، علاوة على الترحيل إلى الأوطان الأصلية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى